القاهرة 20°
دوت مصر
1

فيديو| وزنها "2 طن" وسعرها "مفاجأة".. ليموزين أضخم عجول في العالم

الملتقى الدولي للفلاحة، يحدث كل عام في مدينة مكناس في المغرب، وفيه تستطيع رؤية أحدث موديلات "ليموزين"، "شارولي"، "مونبيليار"، لكن الحديث هنا ليس عن أحدث صيحات السيارات، بل أحدث وأضخم عجول في العالم يمكنك رؤيتها.

كل عِجْل وله بياناته

من خلال الملتقى يوجد سِجل لكل عِجْل مدون عليه بياناته، وزنه، سلالته، نوعه، واسمه، وبمجرد رؤية الزوار للعِجْل يستطيعون معرفة كافة التفاصيل في الكتالوج الخاص المعروض في يافتة أمام العجل في ساحة العرض.

شاهد أضخم العجول

وتشير صحيفة "هسبريس" المغربية أن الملتقى يعد من أكبر وأكثر الأروقة التي يرتاد عليها العديد من الفلاحين حول العالم، بسبب وجود العديد من الأنواع المهجنة للعجول.

أضخم عجول في العالم

أضخم عجول في العالم

2 طن

وفقا للصور والفيديوهات المتداولة اليوم الخميس فإن بعض العجول يصل وزنها إلى 2 طن أحيانا، بحسب ما قاله أحد الفلاحين المشاركين في المنتدى ويدعى، يوسف الشكلاوي.

ويشير الشكلاوي إلى أن وصول العجل إلى هذا الوزن ليس بالأمر الهين، إذ يحتاج قرابة 60 درهما في اليوم للتغذية، وأحيانا تزيد التكلفة بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

التلقيح الصناعي

وعن كيفية وصول هذه العجول إلى هذا الوزن، يشير رواد المنتدى إلى أن هناك طريقة التلقيح الصناعي، ومن خلالها يمكن أن يصل العجل الواحد إلى 200 كيلو جرام خلال 6 أشهر فقط، ويتم استيراد تلك السلالات غالبا من ألمانيا وبلجيكا وفرنسا.

ويمكن للفلاح بيع العجل بعد فطمه مباشرة بمبلغ يقرب من 10 آلاف درهم، ويمكن الإبقاء عليه حتى عمر سنتين أو ثلاثة وبالتالي بيعه بمئات الآلاف من الدراهم.

أضخم عجول في العالم

أضخم عجول في العالم

جودة اللحوم

ناقش المنتدى في لقاءه بعض الفلاحين جودة اللحوم للعجول المهجنة، فكشف الزائرين والمتخصصين إلى ان هذا يعود إلى نوع الأعلاف التي تأكلها العجول، بحسب ما قاله يوسف الشكلاوي.

زوار الملتقى يشاهدون أضخم عجول في العالم

زوار الملتقى يشاهدون أضخم عجول في العالم

csr