القاهرة 20°
دوت مصر
المتهمان  ديلي ميل

شابان يغتصبان 8 مراهقات عبر الـ "فيس بوك"

ترجمة - نهى سعد

أدانت محكمة بريطانية "ياسرعلي" و "دايم أشرف" بـ 24 تهمة اغتصاب واستغلال جنسي لأطفال، بعدما تأكد قيامهما بإغواء 8 مراهقات تراوحت أعمارهن من 13 إلى 16 عاما في الفترة بين عامي 2008 إلى 2013 واغتصابهن والمتاجرة في صور فاضحة لهن، فيما برأت المحكمة 3 آخرين.

ويواجه "ياسر علي" البالغ من العمر 28 عاما و "دايم أشرف" 19 عاما عقوبة السجن في جلسة من المقرر النطق بالحكم فيها الشهر المقبل بعد إدانتهما بإستمالة 8 مراهقات عن طريق موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وبرنامج المحادثات على البلاك بيري وإستدراجهن إلى أحد الفنادق ثم إغوائهن من خلال تناول الكحوليات ليقوما بإغتصابهن على مدار 5 سنوات.

صغر سن الضحايا وضعفهن واستمالتهن باستخدام الكحول، ينفي أي موافقة تمت من جانب الفتيات ويؤكد تعرضهن للإعتداء الجنسي، وقد استمعت المحكمة على مدار 8 أسابيع كيف قاما الشابان اللذان يسكنان بمقاطعة يتربورو Peterborough باغتصاب 6 من الفتيات بإحدى الفنادق بينما اغتصبا اثنتين أخريين بسيارة بجوار حديقة المدينة.

وقد أدانت محكمة كامبريدج المتهم "علي" بـ 4 جرائم اغتصاب و7 جرائم استغلال جنسي وتهمتين بتصوير صور غير لائقة لأطفال و تهمة استغلال أطفال في أعمال جنسية من خلال الترهيب، في حين أدين "أشرف" بخمس اتهامات بالإتجار بالجنس والإعتداء الجنسي والاستغلال الجنسي للأطفال وتوريط أطفال بأنشطة جنسية من خلال إخافتهم كما برأت "علي" من تهمة اغتصاب عام 2008 وبرأت المتهم الثالث جيمس دالي 25 عاما من تهمة بالإغتصاب. برأت متهم رابع باسم محمد إسلام من تهمة بالإغتصاب في القضية التي كانت تشمل بها 5 متهمين.

وقد تتبعت الشرطة الفتيات بعد أن وصلت لها معلومات تفيد بتعرضهن للاستغلال في يناير العام الماضي، وقد صرح مفتش الشرطة جاري ريدجواي Gary Ridgway أن الفتيات تعرضن لمحن مرعبة إلا أنهم أظهروا شجاعة في تقديم الأدلة ضد المعتدين عليهم في المحكمة.وبلا شك سيحتاج الأمر منهم عدة سنوات حتى يستعيدوا حياتهن إلا أن المحاكمة خطوة جيدة نحو ذلك، وسيصدر الحكم ضد "علي" و"أشرف" الشهر القادم.