التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

سامح شكري يصل من تونس عقب لقاء الرئيس السبسي

وصل مطار القاهرة الدولي، سامح شكري وزير الخارجية قادما من تونس عقب زيارة استغرقت يومين ترأس خلالها وفد مصر في اجتماعات آليات التشاور السياسي.


وثمن الوزير شكري، خلال الاجتماعات العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشددا على أهمية وجود آليات للتنسيق والتعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية ويأتي على رأسها ظاهرة الإرهاب والتطرف، ومؤكداً على الأهمية التي يكتسبها هذا الاجتماع لما يعكسه من رغبة للوصول الى حلول للأزمات التى تشهدها المنطقة وفي مقدمتها الأزمتين الليبية والسورية بالإضافة الى الأوضاع فى اليمن.


والتقي شكري خلال زيارته الرئيس التونسي الباجي قايد السبسى، حيث نقل إليه رسالة شفاهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول عديد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


وتطرقت المحادثات بين الرئيس التونسى والوزير سامح شكرى إلى التحديات الإقليمية التى تواجه البلدين والمنطقة العربية، وعلى وجه الخصوص الأزمة الليبية.


وحرص الرئيس السبسى على التأكيد على الدور المحورى الذى تضطلع به مصر وتونس والجزائر فى التعامل مع الوضع فى ليبيا ودعم الاستقرار والسلام فيها، الأمر الذى دعاه إلى طرح المبادرة الخاصة بعقد قمة ثلاثية تجمع مصر وتونس والجزائر للتشاور والتنسيق فى كيفية دعم ليبيا ومساعدة الشعب الليبى على تجاوز الأزمة الحالية.