القاهرة 20°
دوت مصر
الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر

زيادة مكآفات وافدي "الأزهر" للمرة الثالثة في 3 سنوات

دوت مصر - عمر عبد الجواد:

قرّر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، زيادة البدل النقدي الذي يُمنح للوافدين للدراسة بمؤسسات الأزهر التعليمية المختلفة، سواء الجامعية أو معاهد البعوث، إلى 400 جنيه شهريًا، للمقيمين بمدن البعوث الإسلامية، و535 جنيهًا للمقيمين خارجها.

وقال شيخ الأزهر إن هدف الزيادة مساعدة الطلاب على تحسين أحوالهم المعيشية، وتسهيل مهمتهم الدراسية، وأشار إلى أنها الزيادة الثالثة خلال السنوات الثلاث الماضية. ويدرس في كليات ومعاهد الأزهر المختلفة، نحو 40 ألف طالب، منهم 7 آلاف طالب وافد، يدرسون من خلال منح الأزهر الشريف.

وعقب قرار الزيادة، عقد شيخ الأزهر اجتماعًا مع وزير الأوقاف، ووكيل الأزهر، ونائب رئيس رابطة خرّيجي الأزهر، وطلب منهم تشكيل فرق للدعوة بجميع المحافظات، وإعداد كتيبات للرد على الأفكار المغلوطة، وطبع الفتاوى الصادرة عن دار الإفتاء أو لجان الفتوى بالأزهر الشريف، وإتاحتها للدعاة، وكذلك وضع خطة ربع سنوية للدعوة تمهيدًا لعرضها على اللجنة العليا، بحيث تتكاتف جهود الوزارات المعنية، الأوقاف، والإعلام، والشباب، والتعليم، والثقافة، لتنفيذ خطة شاملة لترسيخ منهج الإسلام الوسطي دون غلو أو تفريط، مع تكثيف العمل الدعوي خلال شهر رمضان المبارك.

csr