القاهرة 20°
دوت مصر
الفيس بوك

رئيس"مسافرون" يطالب بالتوسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

طالب رئيس جمعية "مسافرون للسياحة والسفر" وعضو جمعيتي "مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم" الدكتور عاطف عبد اللطيف، بالتوسع في استخدام التسويق الإلكتروني لجذب أكبر عدد من السائحين من مختلف بلدان العالم لزيارة مصر، داعيا الدبلوماسيين والسفراء والقناصل المصريين بالخارج والفنانين والسياسيين والاقتصاديين في مصر إلى الترويج للمعالم السياحية والتراثية بها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف عاطف - في تصريحات صحفية اليوم السبت- أن التسويق الإلكتروني للسياحة يتميز برخص التكلفة والوصول إلى أكبر عدد من البشر حول العالم والتفاعل مع السائح مباشرة والرد على استفساراته والتفاعل معه ونشر مواصفات الفنادق والخدمات المقدمة بالصور الموثقة وتحديد السعر الذي يمكن لأي سائح اختياره، مشيرا إلى أنه من خلال التواصل الاجتماعي يمكن أيضا اختيار الفئة التي تريد أن تخاطبها سواء حسب النوع أو العمر أو البلد.

وأكد على ضرورة دعوة الفنانين والصحفيين والإعلاميين الأجانب لزيارة مصر ومعالمها السياحية والتواصل معهم ليكونوا سفراء لمصر في بلدانهم من خلال نشر الأخبار وصورهم في مصر على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار عبد اللطيف إلى أن الدراسات تؤكد أن 40٪ من السياحة العالمية تتم عبر الإنترنت وأن 59٪ من السياح الآسيويين يقومون بحجز رحلاتهم السياحية عبر الإنترنت، مضيفا أن" نحو 148.3 مليون شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت لترتيب حجوزاتهم.

واقترح ضرورة وضع خطة بوزارة السياحة مع أصحاب الشركات والفنادق لتدشين وإنشاء العديد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التسويق للمعالم السياحية المصرية وتحديد واستهداف أسواق بعينها، منوها بأنها تعد أفضل وأرخص من نشر حملات دعائية في الخارج.

csr