التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:48 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة كفرالشيخ: فصل أي أستاذ يبث أفكارا متطرفة

قال الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، إنه لن يتسامح مع أي عضو هيئة تدريس أو من الهيئة المعاونة يثبت تورطه في نشر الأفكار المتطرفة والهدامة داخل الجامعة، مؤكدا أن من يثبت تورطه سيتم استبعاده من الجامعة فورا.


وشدد القمري، خلال بيان له اليوم الاثنين، على ضرورة الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول وإعلان جداول الامتحانات وتشكيل لجان الكنترولات بجميع كليات الجامعة، وكذلك الاستعداد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني وتجهيز الخامات التعليمية والخطط الدراسية والاستعداد لأسبوع شباب المدن الجامعية بالجامعات، والذي وافق المجلس الأعلى للجامعات بجلسة أمس الأول على استضافة جامعة كفر الشيخ للأسبوع الجامعات. 

 وقدم رئيس الجامعة التهنئة لكلية الهندسة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بدء الدراسة ببرنامج هندسة الاتصالات، لافتاً إلى أن البرنامج يعد ثالث برنامج دراسي جديد بالكلية خلال عامين، بالإضافة إلى الدراسات العليا بكلية الهندسة هذا العام.


وأكد على ضرورة تنمية الموارد البشرية وتبني خطط وسياسات للإصلاح الإداري وتطوير الأداء المؤسسي من خلال إعادة النظر في اللوائح الإدارية والتنظيمية والمالية، إضافة إلى ضرورة تطوير أداء مركز جامعة كفرالشيخ للغات الأجنبية والترجمة من خلال استحداث برامج تعليمية وتدريبية جديدة في المجالات البحثية والتدريبية وخدمة المجتمع، وزيادة النشر في مجالات العلوم .


كما ناقش القمري خلال اجتماع مجلس عمداء الجامعة اليوم الاثنين، بحضور عمداء 16 كلية، مدى إمكانية  إنشاء معهد فني صحى بجامعة كفر الشيخ و كذلك خطة تسويق الجامعة داخليا وخارجيا.