التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:27 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة حلوان يعقد لقاء مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

عقد رئيس جامعة حلوان، ياسر صقر لقاء مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن هدفه سماع مشكلات الطلاب وعمل التسهيلات الخاصة لحلها وتبني أي مبادرة يتم اقتراحها.


وأشاد صقر، بحسب بيان صدر اليوم الثلاثاء، بأداء الطلاب واجتهادهم للوصول إلى هذه المرحلة، مضيفا "لا تتركوا الأدمغة المضطربة تؤثر عليكم بتعليقاتها السخيفة، وتوقفكم عن الإنجاز، فأنتم بجهدكم المضاعف استطعتم الوصول إلى مالم يستطيع أحد هؤلاء فعله".


وعرض الطلاب عدد من المطالب على رئيس الجامعة تضمنت: استخراج كارنيهات لذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل دخولهم من أي من بوابات الجامعة، تسهيل دخول المرافقين، وأن تقوم إدارة المشتريات بتسهيل عملية شراء وسائل المواصلات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظيم ملتقى توظيف خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير كتب للمكفوفين.


وأبدى رئيس الجامعة تجاوبه على هذه المطالب، مؤكدا على ضرورة تنفيذ جميع هذه المطالب عن طريق مركز التميز، حيث كلف مدير المركز بتسهيل إجراءات استخراج الكارنيهات الخاصة بهم من خلال قاعدة البيانات الخاصة بهم، والتأكيد على مسألة دخول المرافقين، كما وعد أن يصدر قرارا لإدارة المشتريات لسرعة تسهيل إجراءات شراء الأجهزة ووسائل المواصلات الخاصة.


وبشأن ملتقى التوظيف، أكد صقر أن الاندماج هو الحل وليس الانعزال، لكن سيتم التفاهم مع أصحاب الشركات في ملتقى توظيف الجامعة على توفير نسبة الـ5% وتوفير التدريب لهم، وبالنسبة لكتب المكفوفين على أي من الطلاب المكفوفين الذين لم تتوفر كتبهم التوجه لمركز التميز والذي سيقوم بدوره باتخاذ اللازم.