التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الأركان يلتقى بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة


أكد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تسعى لتطوير العملية التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية في إطار منظومة متكاملة تشمل كافة عناصر العملية التعليمية بهدف الإعداد الجيد للفرد المقاتل بدنياً وفكرياً وعلمياً بما يحقق القدرة على الإبداع والابتكار من خلال برامج علمية تضمن تخريج أجيال قادرة على تحقيق الأهداف العلمية المنشودة، جاء ذلك خلال لقاءه بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة اليوم الخميس.


واستمع الفريق حجازي، إلى شرح مفصل من مدير كلية الطب للقوات المسلحة تضمن مقترحات تطوير العملية التعليمية من خلال محور تطوير الموارد البشرية وأفضل الطرق لانتقاء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير البرامج التعليمية وفقاً لأحدث النظم العالمية المتبعة والارتقاء بأساليب التدريس والتقييم وتوفير البيئة التعليمية الملائمة علمياً وإدارياً.


وأشار رئيس الأركان، إلى أن القوات المسلحة ترحب بكافة الأفكار والمقترحات التي تساهم في تطوير العملية التعليمية ومنظومة البحث العلمى بالتنسيق مع كافة الكليات والأكاديميات البحثية فى مصر والعالم لتبادل الخبرات وتحقيق التكامل العلمي والاستفادة المتبادلة للوصول إلى خريج متميز يساهم فى الارتقاء بالوطن فى كافة المجالات . 


وناقش الفريق  حجازي، أعضاء هيئة التدريس فى كافة الأفكار المقترحة معرباً عن اعتزازه بما يقدموه من جهد لبناء وتأهيل أجيال من الأطباء العسكريين وفقاً لأحدث العلوم الطبية العالمية، وأوصى بتعظيم الاستفادة من كافة المستشفيات والصروح الطبية بالقوات المسلحة في إطار استراتيجية شاملة لتطوير العملية التعليمية وفقاً لأحدث الأسس والأساليب العلمية .


حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من عمداء كليات الطب بالجامعات المدنية ومدير مؤسسة "57357" وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة.


 



اقرأ أيضًا:


وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية