التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

"دوت مصر" ينفرد بنشر تفاصيل مسلسل "ظل الرئيس"

حصل "دوت مصر"، على الخطوط العريضة التي تدور حولها أحداث مسلسل "ظل الرئيس"، الذي يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال، والذي ينافس به خلال الماراثون الرمضاني المقبل.


وروى مصدر خاص، لـ"دوت مصر"، القصة التي تقوم عليها أحداث مسلسل "ظل الرئيس" في النقاط التالية:ـ


"المسلسل تدور أحداثه في فترة التسعينات حتي ما قبل ثورة 25 يناير، حول ضابط يدعي (يحيي نور الدين) -الذي يجسد دوره الفنان ياسر جلال-  والذي كان من ضمن أفراد الحرس الجمهوري، المسئول عن تأمين وحماية الرئيس (دون الإشارة للرئيس الحقيقي في تلك الفترة)".


"وخلال عملية اغتيال الرئيس أثناء مؤتمر الاتحاد الأفريقي المنعقد في أديس أبابا بأثيوبيا عام 1995، يكون (يحيي) من ضمن الحراس، الذين صدوا الهجوم عنه خلال تلك العملية الشهيرة، والتي تورطت خلالها عدد من الجماعات الإرهابية".


"وكعادة نظام الحرس الجمهوري يتم تغيير الضباط المسؤولين عن حماية الرئيس كل فترة، لذا تم استبعاد (يحيي) من الخدمة ونقله إلي قطاع أمني آخر، يحاول عدد من أفراد الجماعات الإرهابية استغلال الخبرة السابقة والعلاقة المقربة التي كانت تجمع بين (يحيي) والرئيس في عملية اغتيال جديدة مدبرة بشكل جيد، إلا أنه يرفض التعاون معهم".


"مما سيدفعهم لاختطاف ابنته الوحيدة من أجل الضغط عليه، لكي يوافق على التعاون معهم في التخطيط وإمدادهم بالمعلومات المرادة، في المقابل يعتقد الضابط -الذي يجسد دوره الفنان محمود عبد المغني- وهو العدو اللدود لـ(يحيي) ومنافسة على الدوام، كما كان أيضاً من ضمن الفريق المسئول عن حراسة الرئيس في أثيوبيا ، أن (يحيي) متورط مع الجماعات الإرهابية في التخطيط لعمليات اغتيال مستقبلية، إلا أن خطف ابنته الوحيدة سيجعله يخرجه من دائرة الشبهات، ويحاول أن يمد له يد العون في اعثور على ابنته المخطوفة من قبل الإرهابين".  


"تتوالي الأحداث، وتتمكن الشرطة من العثور على ابنته، بعد عدة مواجهات ومطارادت عنيفة بين (يحيي) والجماعات الإرهابية، الذي يحاول بشتي الطرق إتباع كل الخطوط المؤدية للعثور على ابنته والايقاع بالجماعات الإرهابية المدبرة للحادث المستقبلي، والانتقام لابنته المخطوفة، وذلك بمساعد الضابط وزوجته (سلمي) -التي تجسد دورها الفنانة هنا شيحة- وبناء على أمانته وتفانيه في حفظ أسرار الدولة والرئيس، يتم ترقيته ويسترد وظيفته في خدمة وحماية الرئيس". 


"ظل الرئيس" من بطولة ياسر جلال، محمود عبد المغنى، هنا شيحة، دينا فؤاد، عزت أبو عوف، وهو من سيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج.