التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

دجلة في بيان رسمي: لم نفسخ تعاقد الميرغني

حرص نادي وادي دجلة على إصدار بيان جديد صباح اليوم، الأحد، لتوضيح ملابسات قضية أحمد الميرغني لاعب وسط الفريق، الذي كان قد أعلن رحيله عن الفريق بسبب تغريدة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتهم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفشل وينتقد سياسته في التعامل مع قضية شهداء الشيخ زويد.


وجاء نص البيان كالتالي :


فيما يتعلق باللاعب أحمد الميرغني نوضح ما يلي :


أولا : قررت إدارة الكرة خروج اللاعب من معسكر الفريق لمباراة الأهلي لمخالفته للائحة اللاعبين الخاصة بعدم خلط السياسة بالرياضة أو بالكرة، وإلا سوف يتحول الفريق إلى أحزاب.


ثانيا : اللاعب لم يشطب ولم يتم الاستغناء عنه والواقع أن عقده ينتهي بنهاية هذا الموسم.


ثالثا : سبق لإدارة وادي دجلة أن عاقبت المدير الفني الأسبق للفريق لمهاجمته جماعة الإخوان المسلمين في برنامج تليفزيوني. فمن مباديء وادي دجلة أن من حق كل إنسان أن يعبر عن رأيه بحرية في مجاله ومحيطه الخاص أو العام، لكن من يعمل في مجال يضفي على صاحبه نجومية فإنه يعتبر شخصية عامة وبالتالي يجب أن يزن كل كلماته، لاسيما أنه يعمل أو يلعب مع فريق وينتمي لمؤسسة.


رابعا : اللاعب كان على خلق، واعتذر عما بدر منه وخصوصا أنه جاء في توقيت غير مناسب كان الجيش المصري يخوض خلاله حربا شرسة ضد إرهابيين وقتلة واستشهد عدد من جنوده.


خامسا : ترفض إدارة وادي دجلة إهانة اللاعب أو الاعتداء عليه لفظيا بسباب أو باتهامات، لأن ذلك ليس من قيم الرياضة ولا من قيم الإنسانية.