القاهرة 20°
دوت مصر
باسم خفاجي من صفحته الشخصية علي موقع فيس بوك

خفاجي يدعو للتظاهر.. ويطالب صباحي بالانسحاب

كتب :محمد سامي
دعا الدكتور باسم خفاجي، القيادي الإخواني، الشعب المصري إلى تصعيد الحراك الثوري بداية من يوم الجمعة 23 مايو 2014م، تحت شعار "ارحل يا مجرم"، وطالب القوى الإسلامية والثورية والشخصيات العامة بدعم هذه الدعوة.

وطالب "خفاجي"، فى مقطع فيديو جديد له نشره منذ قليل عبر "يوتيوب"، بانسحاب حمدين صباحي من الانتخابات الرئاسية، التي وصفها بـ"المسرحية الهزلية"، ووجه حديثه لـ"صباحي" قائلاً "أطالبُكَ أن تعلنَ يومَ الجمعة 23 مايو انسحابَكَ من مسرحيةِ الانتخاباتِ والعودة إلى الصفِ الثوريِ"، كما دعا الدكتور محمد البرادعي إلى العودة للمشهد الثوري.

وقال "خفاجي": إنني أدعو إلى أن نجتمع مرة أخرى فى كل ميادين مصر، وأمام سفاراتنا وقنصلياتنا فى كل أنحاء العالم، بدءًا من يوم الجمعة 23 مايو للتخلص من كابوس الانقلاب الظالم، وليجتمع كل أحرار مصر، لنقول للمجرم "ارحل يا مجرم".. "إرحل يا مبارك".

وأضاف: لقد ادعى هذا المجرم فى خطاب أخير له أنه سيرحل إن سمع المصريين يطالبونه بالرحيل، نعلم جميعا أنه كاذب، ولكننا نملك أن يرى العالم أجمع أن مصر لا تزال قادرة على استعادة حريتها، نقول له الآن "ارحل يا مجرم.. إرحل يا مبارك".

واعترف "خفاجي"، فى رسالته التي وجهها للشباب، أن الإسلاميين والعسكريين "أوشكوا أنْ يضيعوا الحلمَ"، مطالبا بعودتهم مرة أخرى لاستكمال الثورة.

ودعا الرئيس السابق محمد مرسي وقيادات الإخوان بالسجون بمباركة مظاهرات الجمعة، مطالبًا ما سماهم بأصدقاء مصر فى العالم إلى مناصَرة للحراكِ الشعبيِ يومَ الجمعةِ حتى تستعيدَ مصرُ مكانتَهَا وحريتَهَا وإرادَتَها.

csr