التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 10:47 ص , بتوقيت القاهرة

خط إنتاج دوائي جديد لشركة بريطانية في مصر بـ 60 مليون جنيه

افتتحت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، اليوم الثلاثاء، خط إنتاج دوائي جديد لشركة جلاكسوسميث كلاين البريطانية للأدوية بقيمة 60 مليون جنيه، بحضور سفراء بلجيكا و انجلترا في القاهرة والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.

وتفقدت خورشيد الخط الجديد، الذي تبلغ سعته الإنتاجية 30 مليون عبوة دوائية سنويا، لضمان وصول الدواء للمرضى من مختلف شرائح المجتمع، ويعد الخط الجديد أولى مراحل التوسع الذي تخطط له الشركة في السوق المصري على مدار الـ4 سنوات القادمة.

وقالت الوزيرة في بيان: "اليوم نشهد هذه الاستثمارات التي تؤكد بالدليل على ثقة المستثمرين في السوق المصري وقدرته على النمو في المرحلة القادمة."

وأكدت خورشيد أن "التوسعة الجديدة تبعث برسالة إلى كل المستثمرين العاملين بالسوق حاليا والذين يترقبون أحوال مصر من الخارج، مفادها أن السوق المصري سيظل واعداً وقادراً على جذب استثمارات ذات بعد تنموي في إطار الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليا "

ومن جانبه صرح سايمون دنجمانز عضو مجلس إدارة شركة جلاكسو العالمية " خط الإنتاج الجديد يجسد سعي الشركة الدائم لتوفير أفضل رعاية للمريض المصري كما يعكس قيمنا ومهمتنا تجاه المرضى. كما أننا نفتخر دوما بموظفينا وعمالنا المصريين."

وأضاف أن الشركة ستظل شريكا أصيلا لمصر في دعم القطاع الدوائي والرعاية الصحية لخدمة المرضى بصورة جيدة، من خلال تاريخ من التعاون الوثيق مع شركائنا المصريين الذين يشاركوننا نفس الهدف في خدمة المرضى، باعتبارنا من أكبر الشركات الأجنبية المستثمرة في مصر في مجال الدواء، وتطبيق نظام تسعير مرن للدواء لإتاحة لكافة الشرائح الاجتماعية للمرضي في كل مكان.

يبلغ حجم استثمارات شركة جلاكسوسميث كلاين العالمية في مصر ما يقرب من 800 مليون دولار، وتعمل في السوق منذ أكثر من 100 عام، و يعمل بها أكثر من 1500 من الأطباء والمتخصصين في قطاع الأدوية  والتطعيمات والعناية الصحية.

كما قامت الشركة علي مدى سنوات عملها في السوق المصري بالاستثمار في تصنيع الأدوية والتعليم الصحي وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة، وتمتلك الشركة مصنعين في محافظتي القاهرة و الجيزة، يعدان من اكبر مصانعها في الشرقالأوسط وشمال إفريقيا يضخان منتجاتهم في السوق المصري إضافة إلى التصدير إلى العديد من الدول على مستوى العالم.