التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 10:48 ص , بتوقيت القاهرة

6 خطوات تقدر تخرج بيها من "الفريندزون"

"الفريندزون" .. تلك المنطقة الخطر التي يمنع عنها الاقتراب أو التصوير. فربما تتحول الصداقة القوية التي تربط ثنائي ببعض إلى درجة كبيرة من القرب، ثم إلى شعور بالحب من طرف واحد، ثم إلى اعتراف يتبعه جملة "إحنا أصحاب وبس" التي تنزل على الطرف الأخر كصاعقة من السماء. فكيف يمكن تجنب حدوث تلك الصاعقة؟



1- كل البنات بتحبك .. كل البنات حلوين



إذا وجدتِ صديقك له العديد من الصديقات الأخريات واللاتي يعاملهن جميعا باهتمام زائد، فغالبا ذلك الشخص يعاني من نقص اهتمام، ويحاول الحصول عليه من كل فتاة يقابلها. فالحل هنا هو الخروج من دائرة معارفه من البداية.



2- مش بحبك .. بحب حبك


ربما تلاحظ صديقتك اهتمام زائد منك تجاهها، فتستغل ذلك الاهتمام، وتحاول قضاء معك المزيد من الوقت، بالرغم من يقينها التام بأنها لا تبادلك المشاعر ذاتها، ولكنها تحب تلك الحالة فقط. ولن تكتشف ذلك إلا إذا اعترفت لها بحبك يوما ما، فتفاجأ بها تقول لك "إحنا مجرد أصحاب"! فربما يجب عليك الابتعاد قليلا بين الحين والآخر منذ البداية، لتتأكد إذا كنت أنت الذي تحبه أم أفعالك وحدها.



3- "الشخص" قبل الارتباط


عندما تضع الفتاة في أولوية تفكيرها "الارتباط لمجرد الارتباط"، وتبدأ رحلة البحث عن الشخص المناسب، لتنال بوجوده لقب "مرتبطة"، تفاجأ أن دورها في جميع القصص يأتي في المرتبة الثانية دائما، لأن بطلة القصة هي التي تبدأ التفكير في الارتباط عندما تجد شخصا ما مناسبا، وليست تلك التي تفكر في الارتباط بصفة عامة من مجرد أي شخص.



4- صديقة "تفصيل"


ربما يحدد الشخص مواصفات معينة لتلك التي سيسعدها الحظ لترتبط به. فهو حتى إن وجد نفسه يحب فتاة بعيدة كل البعد عن مواصفاته تلك، يبدأ في تشكيلها لتلائم الصورة التي رسمها في خياله دائما، حتى وإن كانت لا تلائمها، وغالبا ما ترفض تلك الفتاة الطلبات المتتالية بالتغييرات، ليجد ذلك الشخص نفسه في النهاية مجرد "صديق" فقط.



5- بحبك أكتر من أختي!


"الكلام الذي يحمل أكثر من معنى" .. ذلك الشبح الذي ربما يطارد الفتاة حين تعتقد أن صديقها يحبها، فتجد نفسها غارقة في بحر من الجمل التي من ناحية تؤكد أنه يحبها، ومن ناحية أخرى تثبت أنه لا يعتبرها إلا كصديقة له. في تلك الحالات، ربما يجب أن تتيقن أنها بالفعل مجرد صديقة، لأنه إذا كان ذلك الشخص يحبها، سوف يقول ذلك لها بصرف النظر عن أي ظروف، وبكل صراحة ووضوح، بعيدا عن أي نوع من أنواع "اللف والدوران".



6- اقطع عرق وسيّح دمه


بمجرد سماع الجملة المشهودة "إحنا أصحاب وبس"، تأكد أن في تلك اللحظة أنه لا يمكن أن تكونا بالفعل "أصحاب وبس"، فلا يمكن لصداقة طرف فيها مجروح قلبه أن تستمر، ولا يمكن لسعادة أن تستمر على حساب تعاسة أخرى. سيكون البعد هو الحل وقتها، فإما يجعلك البعد تنسى الألم قليلا، وتجد في فتاة أخرى الحب الذي يستريح له قلبك، أو يكون البعد سببا لعودة الفتاة الأولى مرة أخرى لتعترف لك بحبها حين تكتشف أنك لم تكون بالنسبة لها مجرد "صديق فقط".



اقرأ أيضا: صور| 6 كذبات بتقولها الست لجوزها


صور| أبطال Titanic بعد 19 عام من عرضه


فيديو| بـ"الهباب".. ظهر هؤلاء النجوم أمام الكاميرا


تناقض وأمراض نفسية.. رواد السوشيال ميديا يسخرون من "برج الجوزاء"