التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

خبير إدارة أزمات: المنهج العلمي قادر على حل مشاكل مصر

أكد أحمد رياض، خبير إدارة الأزمات والمدير التنفيذي لمؤسسة "استمراريه"، أن وضع أساليب علمية للإدارة يساهم بقدر كبير في تقليل مخاطر التعرض للكوارث والأزمات.


وأضاف في تصريحات صحفية الأربعاء، على هامش مؤتمر إطلاق البوابة الإلكترونية لأكاديمية "استمراريه" المتخصصة في استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، أن كافة الجهات المعنية داخل مصر عليها التكاتف من أجل تفعيل دور المنهج العلمي لاستمرارية الأعمال.


وأشار رياض، الذي أطلق أول موقع إلكتروني على مستوى العالم يقدم خدمات استشارية مجانية باللغة العربية في مجال إدارة الأزمات، أن بعض المشاكل التي تمر بها مصر ترقى لدرجة الكوارث، إلا أن مواجهتها أمر بسيط للغاية.


وأشار النائب البرلماني، جون طلعت، إلى أنه سيقوم بفتح النقاش داخل مجلس النواب بشأن هذا الأمر، لافتا إلى أهمية التركيز على نشر الوعي بأهمية هذا الأمر، وقال "إذا كان متاحا أمامنا الاستفاد من المنهج العلمي لإدارة الأزمات، فلماذا لا نستفيد منه بدلا من انتظار تفاقم الأزمات داخل البلاد".


وشهد المؤتمر الصحفي، إطلاق مبادرة "تعلم وكن أكثر جاهزية"، والتي تضم عدة محاور رئيسية، أبرزها نشر الوعي بين الأفراد والمؤسسات والجهات الحكومية بأهمية الاعتماد على المناهج العلمية المتطورة في مجال إدارة الأزمات والتعافي من الكوارث.


وخلال الفترة المقبلة ستقوم أكاديمية "استمراريه" بعقد عدة ندوات توعية مجانية بالتعاون مع بعض الجامعات والمؤسسات الأهلية، أيضا سوف يتم عقد ملتقيات التدريب من أجل التوظيف.