القاهرة 20°
دوت مصر
جواز السفر المصري

خاص| حقيقة دخول المشجعين المصريين للجابون بدون تأشيرة

قررت سفارة الجابون اتخاذ عدة إجراءات لتسهيل سفر المشجعين المصريين إلى الجابون لمؤازرة المنتخب الوطني في نهائي كأس الأمم الافريقية غدا الأحد.

خفضت السفارة تكاليف تأشيرة دخول الجابون من 150 إلى 100 دولار بالتنسيق مع شركات السياحة المصرية، في حين لم يتم إلغاء التأشيرة أو منحها مجانا كما نشرت بعض المواقع الإخبارية، كما خفضت السفارة مدة إصدار التأشيرة من 10 أيام إلى يوم واحد، بالإضافة إلى مد ساعات العمل في يوم السبت الذي يعد إجازة رسمية للسفارة.

ووفق مصادر مطلعة، تبدأ تكلفة الرحلة من 860 دولار بما يعادل أكثر من 17 ألف جنيه شاملة السفر من وإلى الجابون على طائرة خاصة، ورسوم مغادرة المطار ودخول الجابون وتذكرة المباراة، بالإضافة إلى التنقل بين مطار ليبرافيل وملعب الصداقة الذي يحتضن النهائي.

ويشمل جدول الرحلة الوصول إلى مطار ليبرافيل قبل موعد النهائي بثلاث ساعات والانتقال إلى الملعب الذي يبعد نحو 40 دقيقة عن المطار ثم العودة للقاهرة بعد ساعات من المباراة فجر الإثنين، حيث لا توجد غرف فارغة في فنادق الجابون لإقامة الجمهور.

ومن المقرر إرسال القائمة النهائية لأسماء المشجعين إلى سفارة الجابون بحلول السادسة من مساء اليوم لإعطاء وقت كاف لاستخراج التأشيرات واستكمال الإجراءات.

ومن المنتظر أن يتوجه نحو 600 مشجع مصري إلى الجابون لمساندة المنتخب في النهائي الإفريقي.

csr