التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

خاتم السلطانة هويام من الخيال إلى الحقيقة

بعد عرضه على القنوات الفضائية، نال المسلسل التركي "القرن العظيم"، والذي اشتهر في الوطن العربي باسم "حريم السلطان"، شهرة واسعة عربيا وعالميا، وأصبحت بطلته النجمة التركية "مريم أوزرلي" مثال للجمال والإطلالات الرائعة بداية من الأزياء إلى الاكسسوارات والمجوهرات المختلفة؛ خاصة ذلك الخاتم اللازوردي الذي يتوسطه فص الزمرد الأخضر بزواياه المتموجة مثل دمعة العين الذي أهداه السلطان سليمان إلى محبوبته "هويام" ضمن أحداث المسلسل.



بالرغم من أنه لا يوجد تأكيد حول إذا كان ذلك الخاتم يمت للأحداث الحقيقية بصلة أم لا، استعانت مؤلفة المسلسل "ميريال أوكاي" بالعادة التاريخية السلطانية بإهداء السلطان من يحب خاتما يعبر لها به عن قوة غرامه، ووضعتها ضمن الحبكة الدرامية للمسلسل.



ولم تهتم نساء الوطن العربي كثيرا بتلك المعلومة، حيث أقبل الكثير منهن بمختلف أعمارهن على الأسواق العربية وخاصة في مهرجانات التسوق، لشراء "خاتم السلطانة هويام " والتحلّي به بين معارفهن في المناسبات المختلفة.



يتراوح سعر خاتم السلطانة هويام من 150 دولار أمريكي "بما يعادل 1144 جنيها مصريا" إلى 1100 دولار أمريكي "بما يعادل 8394 جنيها مصريا"؛ حيث يختلف سعره على حسب نوع الحجر والقالب الذهبي والعيار.