التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:44 م , بتوقيت القاهرة

حوار| علي معلول: الفوز بالدوري أهم من لقب الهداف

أجرى الموقع الرسمي للنادي الأهلي حوارا مع ظهير أيسر الفريق علي معلول، الذي يشارك بصفة أساسية في مباريات الفريق هذا الموسم، وجاء نص الحوار كالتالي:


كيف دخلت سريعا في أجواء الكرة المصرية؟


لم أواجه أي مشاكل في التأقلم داخل النادي الأهلي لأنه يملك مجموعة ممتازة من اللاعبين سواء على المستوى الفني أو الأخلاقي، وجميعهم ساعدوني على التأقلم سريعا، وهذا ليس بغريب على نادي بحجم النادي الأهلي.


كيف ترى المنافسة في الدوري هذا الموسم؟


الدوري هنا مثله مثل أي دوري عربي يضم فرق ممتازة ليس من السهل أن تتفوق عليها بسهولة، ولكن خبرة لاعبي الأهلي الكبيرة تساعدنا على حسم الفوز في أغلب المواجهات.


هل ترغب في المنافسة على لقب الهداف كما حققته في الدوري التونسي؟


الأهم لدي هو التتويج مع الأهلي بلقب بالدوري، وأن أصنع الفارق في مركز الظهير الأيسر، ثم بعد ذلك أفكر في إحراز الأهداف.


ما هي الفرق التي تتوقع أن تدخل مع الأهلي والزمالك في المنافسة على لقب الدوري؟


بحكم أن هذا هو أول موسم لي في الدوري المصري لم أتعرف على قدرات جميع الفرق، ولكن المنافسة مشتعلة على القمة وهناك مباريات صعبة كثيرة وفرق بدأت تعلن عن نفسها في مقدمتها المقاصة وسموحة وبتروجت ويمكنها المنافسة على لقب الدوري.


من هو المهاجم الذي تفضل اللعب معه؟


منذ تعاقدى مع الأهلي لعبت مع جميع المهاجمين، وهم يتميزون بالتمركز الصحيح، ولكن أحيانا يحدث توفيق أو سوء توفيق في إنهاء الهجمات، ولكن هذا لا يمنع أن لاعبين مثل عماد متعب وعمرو جمال وجون أنطوي أسماء كبيرة في الكرة المصرية.


هل تفضل اللعب كظهير أيسر أم كجناح أيسر؟


أنفذ تعليمات الجهاز الفني وهو الآن يشركني كظهير أيسر، وبالتالي فأنا مطالب أولا بأداء الدور الدفاعي، ثم بعد استعادة الكرة أحاول التركيز في الزيادة الهجومية وإخراج اللمسة الأخيرة بشكل متقن.


ما هي أصعب مباراة لك مع الأهلي؟


مواجهة وادي دجلة في الدوري كانت الأصعب لأنه فريق قوي ويملك إمكانيات كبيرة، ولكن خبرة لاعبي الأهلي منحتنا الفوز.


كيف دخلت سريعا في التشكيل الأساسي للأهلي؟


النادي الأهلي اسم كبير في القارة الإفريقية وعلى المستوى العالمي لذلك عندما تمنح فيه فرصة للمشاركة، لا بد أن تستغلها وتقدم أفضل ما لديك لخدمة الفريق.


من هم اللاعبين الأقرب لك في الأهلي؟


أتمتع بعلاقة جيدة مع جميع اللاعبين في الأهلي وتحديدا حسام عاشور ومحمد الشناوي، ومع اللاعبين الكبار في الفريق الذين يعرفون جيدا كيف يدخلون أي لاعب جديد في أجواء الأهلي سريعا.


هل وجه لك حسام غالي أي نصائح للتأقلم سريعا مع الكرة المصرية؟


حسام غالي كثيرا ما يتحدث معي في الإحماءات قبل المباريات ويوجه لي نصائح، وأنا أحاول تطبيقها في المستطيل الأخضر.


هل هناك فرق بين اللعب في الدوري التونسي والدوري المصري؟


خلال تجربتي القصيرة مع الأهلي حتى الآن لم ألاحظ أي فرق بين الدوري التونسي والمصري، فطبيعة اللعب والمنافسة والأجواء متقاربة إلى حدٍ كبير.


كيف ترى اللعب دون جمهور خصوصا أنك خضت نفس التجربة في مصر وتونس؟


الكرة في ظل غياب الجمهور تصبح بلا طعم، فتشجيع الجمهور هو الذي يعطي انطباعا جيدا عن أي مسابقة، ويضيف روحا للفريق، وأتمنى أن يعود الجمهور إلى المدرجات سريعا.


هل تأقلمت سريعا على الإقامة في مصر؟


لم أكن متأقلما في البداية، ولكن مع مرور الوقت ومساعدة أصدقائي دخلت سريعا في الأجواء، خاصة بعد قدوم زوجتي وابني للإقامة معي، ويمكنني الآن نقل إقامتي إلى مصر بشكل دائم في ظل حالة الترحاب التي أجدها من الجمهور، وأتمنى أن أكون على قدر طموحاتهم.


ما هي طموحاتك مع الأهلي هذا الموسم؟


من المبكر الحديث عن المنافسة على لقب الدوري، ولكني أتمنى أن نفوز به ومن بعده نتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا.


كيف ترى المنافسة في الأهلي على مركز الظهير الأيسر؟


منافسة جيدة تجمعني بصبري رحيل وحسين السيد، على المشاركة في المباريات، وهذا أمر جيد لصالح الأهلي، وأتمنى التوفيق دائما لمن يشارك.


من هو اللاعب الذي تحبه في تونس وعلى مستوى العالم؟


في تونس عبد الكريم النفطي، وعالميا أشجع ريال مدريد وأحب كريستيانو رونالدو.


من الذي كنت تتمنى أن تلعب بجواره في الأهلي؟


من الأجيال السابقة كنت أتمنى اللعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة، ومن الجيل الحالي أتشرف بالتواجد مع لاعبين كبار مثل حسام غالي وعماد متعب وحسام عاشور وأحمد فتحي وجميعهم يملكون اسم كبير في الكرة المصرية.