التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

حوار| خالد سليم يكشف كواليس أعماله الفنية وألبومه الأخير

يستعد النجم خالد سليم خلال الفترة القليلة المقبلة لعرض عملين دراميين، ينتميان لنوعية المسلسلات الـ60 حلقة، الأول بعنوان "اختيار إجباري" ويشترك في بطولته مع مي سليم وكريم فهمي وأحمد زاهر وانجي المقدم، والثاني بعنوان "ولاد تسعة" ويشترك في بطولته مع الفنان نيكول سابا.


وفي حوار له مع "دوت مصر" كشف النجم خالد سليم عن كواليس عمله بالمسلسلين، إضافة إلى ألبومه الأخير "أستاذ الهوى" الذي طرحه مؤخرًا.


           خالد سليم: مخرج "اختيار إجباري" له بصمة مميزة



في البداية نبارك لك المشاركة في مسلسل "اختيار إجباري".. ونود أن نعلم كيف جاء ترشيحك للدور؟


الترشيح جاء من جهة الإنتاج والمخرج، خاصة وأن المخرج هو صاحب النظرة في الشخصية التي سيجسدها الممثل خلال أحداث المسلسل، وبالتالي قام المخرج بترشيحي، وتم عرض الدور علي فأعجبني ووقعت على الانضمام للمسلسل، وعلى ما أتذكر أنني أول ممثل ينضم إلى هذا المسلسل.


 


وكيف ترى التعامل مع المخرج التونسي مجدي السميري، خاصة وأن هذه أول تجربة له في مصر؟


المخرج التونسي مجدي السميري، كنت أقول له "انت فين من زمان"، وحقيقي أننا لدينا مخرجين مصريين مميزين، لكن هذا المخرج له بصمة مميزة، فقد قدم مسلسل تونسي مؤخرًا اسمه "بوليس"، أريد أن يتابعه الجمهور، فسيجد تكنيك عالي في التصوير، إضافة إلى أنه استطاع أن يمزج الأكشن السينمائي بالأكشن الدرامي، ووفق ووظف كل هذا، ليخرج صورة حلوة للمسلسل، ولهذا السبب رشحته الجهة المنتجة ليتولى مهمة الإخراج.


 


تعرضت لمشكلات بسبب السوشيال ميديا 


 


حدثنا عن الدور الذي تجسده في هذا المسلسل؟


أجسد دور شخص يدعى "يوسف" يهتم جدًا بالتكنولوجيا والكمبيوتر، ويريد أن يبتعد عنهما لأنه علم منها أشياء يريد ألا يعلمها أدخلته في عدة مشكلات، مما جعله يخرج من هذا النطاق ويدخل نفسه في أشياء أخرى، لأن المواقف التي تعرض لها جعلت ردود أفعاله تختلف حسب الظروف المحيطة به.


 


بمناسبة الحديث عن السوشيال ميديا.. هل تعرضت لمشكلات بخصوصها؟


بالفعل هناك مشكلات عديدة نتعرض لها من خلال السوشيال ميديا، فهناك العديد من الأشخاص الذين يمتحنون شخصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويسببون مشاكل كثيرة للفنانين في أعمالهم.


 


المسلسلات الطويلة ابعدتني عن الغناء والسينما 



وهل ترى أن زيادة الإنتاج في دراما الـ60 حلقة لمحاكاة الدراما التركية؟


نحن شعب يعشق الدراما التليفزيونية، وشهر رمضان دليل على ذلك، فالجمهور لا يريد أن يترك الأبطال في أخر حلقات الدراما، وبالتالي فإن مسلسلات الـ60 حلقة أخذت حيز اهتمام في مصر والوطن العربي.


 


كان لك تصريح أنك تريد الابتعاد عن المسلسلات الطويلة بعد مسلسل سيرة حب".. فهل هذا كان له تأثير عليك؟


بالتأكيد.. فهذا المسلسل أخذ مني سنة تقريبًا في تصويره، لتوقف التصوير بسبب الأعياد والاجازات الرسمية، إضافة إلى تعدد أماكن التصوير، فشعرت فيه بالإجهاد خاصة وأن المسلسل يحتوي على 90 حلقة، فخلال تلك السنة ابتعدت فيها عن أعمالي الغنائية والسينمائية، لكن المشاركة في مسلسل 60 حلقة تختلف كثيرًا.


 


لهذا السبب أخترت المشاركة مع نيكول سابا 


 


وكيف تعاقدت على المشاركة بعملين 60 حلقة في نفس التوقيت؟


أنا تعاقدت في البداية على "اختيار إجباري"، بعدها تعاقدت على مسلسل "ولاد تسعة" الذي أشارك في بطولته مع الفنانة نيكول سابا، لأنه كان من الصعب أن أرفض مسلسل يشارط في بطولته كل هذه الكوكبة من النجوم.


 


وماذا عن الشخصية التي تجسدها في مسلسل "ولاد تسعة"؟


أجسد في شخصية متناقضة تمامًا عما أقدمه في "ولاد تسعة"، فأنا ألعب دور شخص متواضع جدًا، يدخل في صراعات مع أحد أفراد عائلته، تجعله يكتشف أشياء أخرى خلال الأحداث.


 


وكيف ترى المنافسة في دراما الـ60 حلقة مع زيادة انتاجها هذا العام؟


أنا أرى أن كل عمل يتحدث عن نفسه، فكل مسلسل له جمهوره الذي يتابعه، والجمهور واعي، ويجيد التفرقة بين العمل الجيد والأقل.


 


أفضل الابتعاد عن الموسم الرمضاني 



وكيف ترى التعارض بين توقيت عرض مسلسليك "اختيار إجباري" و"ولاد تسعة"؟


على ما أعتقد أن المسلسلين سيتم عرضهم في توقيت واحد، وبالتأكيد أشعر بالقلق من هذا، ولكني أترك كل شيء لتوقيته، وتوفيق الله.


 


وهل تفضل عرض أعمالك الدرامية في الموسم الرمضاني أم خارجه؟


أنا أفضل المسلسلات التي تعرض Off season لأن في الموسم الرمضاني يحتاج إلى أشياء معينة، ونجوم معينين، وقد يؤثر الزحام الدرامي في هذا الشهر على نجاح المسلسل، لكن العرض خارج الموسم يكون هناك فرصة أكثر للجمهور لمتابعة كافة الأعمال المعروضة.


 


سعيد بـ"أستاذ الهوى".. ولمست إحساس عالي في "اطمن"



وماذا عن ألبومك الأخير "أستاذ الهوى"؟


أنا سعيد جدًا بردود الأفعال التي تلقيتها حول ألبومي الأخير "أستاذ الهوى"، والكثير من المقربين لي أبدوا اعجابهم بكلمات الألبوم.


 


وكيف أخترت كليبك الأخير "اطمن"؟ ولماذا لم تختارها عنوان للألبوم؟


عندما اخترت أغنية "اطمن" لأصورها فيديو كليب، لمست فيها إحساس عالي ولمست كلماتها وألحانها، وهناك عدة أغاني في الألبوم أعمل على تصويرهم فيديو كليب خلال الفترة المقبلة، وليس شرطًا أن أختار "اطمن" عنوان للألبوم لمجرد أنها أعجبتني.


 


اقرأ أيضًا:


مستندات| "اش اش": سكرتير عام نقابة الموسيقيين مفصول.. والفساد متراكم