التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:41 م , بتوقيت القاهرة

حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

شنت مديريات الأمن في عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، حملات استهدفت إزالة الإشغالات وضبط الشارع والخارجين على القانون.


وتمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن بمطروح، من ضبط عاطلين بحوزتهما 30 ألف قرص من عقار "الترامادول" المخدر، حال اجتيازهما الكمين المعد لهما أمام محطة الكهرباء بالطريق الدولي السلوم مطروح.


تلقى مدير أمن مطروح، اللواء هشام لطفي، إخطارا يفيد بضبط "هاني.ع.ع" (28 عاما –عاطل)، و "عمر.ع.ع" (18 عاما-عاطل)، وتم ضبطهما بكمين أعد لهما أمام محطة الكهرباء بالطريق الدولي "السلوم – مطروح"، وبحوزتهما 30 ألف قرص لعقار "الترامادول" المخدر، ومبلغ مالي 550 جنيها و3 هواتف محمولة، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بالعملاء.


وفي الأقصر، تمكنت مباحث مركز شرطة "أرمنت" بجنوب الأقصر من ضبط عامل مطلوب ضبطه على ذمة قضية جنايات، وبحوزته بندقية خرطوش وطلقات نارية من ذات العيار.


تلقى مدير أمن الأقصر، اللواء عصام الحملي، إخطارا عن ضبط "سيد. ف. أ"، (37 عاما)، والمطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضية جنايات، وأثناء ضبطه عثر بحوزته على سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش أجنبية الصنع.


وفي سياق آخر، شنت مباحث التموين حملة مكبرة، تمكنت خلالها من ضبط مصنع تعبئة معسل بدون ترخيص بمدينة القرنة بالبر الغربي بالمحافظة، وتم ضبط 25 كرتونة معسل تحتوي على 1000 عبوة داخل المصنع، كما أسفرت الحملة من ضبط 200 كيلو من الدقيق المدعم قبل تهريبها بالسوق السوداء لدى أحد التجار.


وفي قنا، نجحت الأجهزة الأمنية في تنفيذ 947 حالة إزالة خلال شهر أغسطس الماضي، منها 853 حالة تعدي على الأراضي الزراعية و94 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة.


وفي بورسعيد، شنت مديرية الأمن حملة إشغالات مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق ومباحث العرب والمرور وإدارة حي العرب، وتم ضبط مخالفات في شوارع "كسري ومحمد علي والمنيا" ومنطقة أرض العزب، وسوق السمك وشارع أسوان، كما تم رفع عدد كبير من المخالفات ومصادرة المضبوطات، وتحرير محاضر للمخالفين.


من جانب آخر، كرم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد، اللواء محمود الديب، مأمور قسم شرطة العرب، العميد نادر مراد، وضباط القسم وذلك لأدائهم المتميز في عدد من القضايا الهامة، وفي إطار التأكيد على سياسة الثواب والعقاب، لتحفيز الضباط والأفراد بمديرية الأمن على تحسين الأداء والتواجد المستمر والدائم في مواقعهم في حالة يقظة مستمرة، لبث الطمأنينة في نفوس المواطنين والتصدي لأي خروج عن القانون.


وفي سوهاج، شنت الأجهزة الأمنية حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية نفذتها على مدار اليومين الماضيين بالتعاون مع إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة والوحدات المحلية، وأزالت خلالها 145 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز جرجا والمراغة وأخميم والمنشاة وجهينة ودار السلام وطما وساقلتة .