التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:54 ص , بتوقيت القاهرة

"حقوق الإنسان" بالبرلمان تناقش قانون ترميم الكنائس وزيارات السجون

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة محمد أنور السادات، اجتماعا لها اليوم، ناقشت خلاله عدد من القضايا منها إرسال خطابات الزيارات للسجون.


وأكدت أن البرلمان لم يرسل الخطابات التى تتعلق بزيارات السجون، وسيتم إرسال الخطابات بمجرد وصول رئيس المجلس من رحلة روسيا.


وقالت، في بيان لها اليوم، إن وزارة الخارجية المصرية طلبت من مجلس النواب الهولندي تأجيل زيارته لمجلس النواب المصري، وكان من المزمع استقبال مصر لوفد من مجلس النواب الهولندي يوم الخميس القادم.


وأشارت اللجنة، إلى أن مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس يتم مراجعته وسيتم عرضه الأسبوع المقبل، بينما وزارة الشؤون القانونية أكدت أنه ليس لديها قانون للعدالة الانتقالية.


ومن جانبها تقدمت اللجنة وعدد من النواب بمشروع قانون للعدالة الانتقالية، وأحاله رئيس مجلس النواب للجنة التشريعية وجاري التواصل مع اللجنة لتحديد موعد لمناقشة مشروع القانون، وينطبق هذا أيضا على مشروعات قوانين حرية تداول المعلومات وقانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومفوضية عدم التمييز وجميعها امام اللجنة التشريعية.


وأكدت أن قانون بناء الكنائس سيناقش فى الجلسات المقبلة، كونه استحقاق دستورى، يجب على مجلس النواب إصداره خلال دور الانعقاد الأول.


وكشفت عن عزم اللجنة قيام زيارات مفاجئة لعدة أماكن منها منافذ التموين، وبعض المستشفيات، والأماكن المختصة بصرف المعاشات، فى إطار محافظات القاهرة، وذلك للتأكد من حصول المواطنين على حقوقهم.