التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

حسام كمال ووزيرة السياحة اليونانية يبحثان تنشيط حركة السفر

استقبل وزير الطيران المدني، حسام كمال، مساء اليوم الإثنين، وزيرة السياحة اليونانية، إيلينا كونتورا، بمقر وزارة الطيران، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال تنشيط حركة السياحة والسفر بين البلدين.


وذكرت وزارة الطيران في بيان، اليوم الإثنين، إن اللقاء حضره سفير اليونان بالقاهرة، كريس لازاريس، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، شريف فتحي، ورئيس القطاع التجاري بالشركة، شريف المغلوب.


واستعرض الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز الاتفاقيات الثنائية في مجال صناعة النقل الجوي وزيادة رحلات الطيران المنتظم والعارض بين مصر واليونان، وخاصة إلى المدن السياحية، مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، والاستفادة من عضوية كل من مصر للطيران وشركة إيجيان اليونانية في تحالف ستار العالمي واتفاقيات المشاركة المبرمة بينهما.


وبحث وزير الطيران ووزيرة السياحة اليونانية إمكانية الاشتراك في تنظيم برامج سياحية متكاملة شاملة الإقامة والطيران بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية لزيارة المقاصد السياحية المصرية واليونانية، وخاصة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية، وإن كثير من اليونايين يحرصون على زيارة مصر للتعرف على أماكن إقامة ذويهم اللذين كانوا موجودين في السابق والتعرف على مسار العائلة المقدسة.


ومن جانبها، أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها بهذا اللقاء وتبادل وجهات النظر مع المسؤولين بوزارة الطيران، وتطلعت إلى مزيد من التنسيق المشترك بين الجانبين في مجال السياحة والسفر، وخاصة بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك أمس في المجال السياحي.


وتتضمن الاتفاقية إعداد خطط مشتركة للتسويق للمعالم السياحية في البلدين في المحافل والمعارض الدولية بصفة عامة والترويج الداخلي ودعوة المواطنين في مصر واليونان للاستمتاع بالمعالم والمقومات السياحية في كلا البلدين بصفة خاصة.


وأكدت كونتورا أن اليونان بها جزر بحرية وأماكن خلابة مثل سانتوري وكريت وروديس تستحق المشاهدة، كما أن جو ومناخ مصر ما بين شهري أكتوبر ومارس يفضله الكثير من اليونانيين لقضاء الإجازات.