التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

جمال فهمي لـ"دوت مصر": هذا ما قاله هيكل على فراش الموت

هيكل
هيكل

قال الكاتب الصحفي وعضو مجلس نقابة الصحفيين، جمال فهمي، إن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل كان قد امتنع عن تناول الأدوية والعلاج في أيامه الأخيرة، قائلا لعائلته والمقربين منه "الرحلة انتهت".


وأضاف فهمي، في تصريح خاص إلى "دوت مصر" على هامش مشاركته في الجنازة أن هيكل "استعجل لقاء ربه في أيامه الأخيرة" بعد تدهور حالته الصحية، فخاطب أطبائه قائلا: "لا تصارعوا القدر" مطالبا بعدم بذل مجهود أكبر في إنقاذه مؤكدا استعداده للقاء ربه.


وتوفي الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 93 عاما، بعد تدهور حالته الصحية، إثر تعرضه لأزمة بدأت بمياه على الرئة رافقها فشل كلوي، وخضع لعلاج مكثف على مدار الأسابيع الماضية.


وتم تشييع جثمان "الأستاذ"، بعد عصر اليوم الأربعاء، من مسجد الحسين، بناء على وصيته، قبل أن تتوجه الجنازة بعد ذلك لدفنه في مقابر العائلة بمصر الجديدة.


وشارك في تشييع جثمان الكاتب الكبير، كل من محافظ القاهرة جلال السعيد، وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى، والإعلامي شريف عامر، والنائب البرلماني مصطفي بكري، ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير، وأمين جامعة الدول العربية نبيل العربي، والعديد من الشخصيات السياسية والصحفية.