التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

جامعة عين شمس تعلن منح مجانية للوافدين بكلية التربية

افتتح عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، الدكتور سعيد خليل، اليوم الثلاثاء، المنحة الأولى لتنمية المهارات المهنية للطلاب الوافدين، والتي نظمها "مركز الاتصال والتعاون الدولي"، بالتعاون مع مشروع "تنمية المهارات العلمية والبحثية لمعلم المستقبل".


وأكد خليل، خلال كلمته الافتتاحية، على اهتمام الكلية بالطالب الوافد مثله مثل الطالب المصري ودعمه لتقليل الشعور بالاغتراب داخل الجامعة والكلية، إضافة إلى ضرورة تزويده بكل المهارات التي تسهل له الإندماج داخل المجتمع الجامعي وثقل مهارته المهنية والبحثية.


وأشار إلى أن الدورة شديدة الأهمية لتأثيرها في السلوك القيمي والعلمي للطلاب المشاركين، لما تحتويه من مواد علمية ومهنية مؤثرة وحديثة وهي بمستوى الدورات التى يتلقاها معاونى أعضاء هيئة التدريس لإعداد المعلم الجامعي.


ومن جانبها، أكدت مدير مركز الاتصال والتعاون الدولي، الدكتورة رشا كمال محمد، أن هذه المنحة المجانية تأتي في إطار تفعيل سياسات المركز لجذب ودعم الطلاب الوافدين والوقوف على أوضاعهم ورفع كفاءتهم العلمية.


وأوضحت أنه يقوم بالتدريس في هذه المنحة أساتذة من أعضاء هيئة تدريس الكلية من أقسام اللغة الإنجليزية واللغة العربية والصحة النفسية والتربية الخاصة وتكنولوجيا التعليم والصحة النفسية، وأن مدة التدريب 62 ساعة بواقع 25 ساعة نظري، و27 ساعة تدريبات عملية، وتستمر لمدة 3 أسابيع.


وأشارت إلى أنه تقدم للمنحة 57 طالبا وافدا، وقد تم قبول 25 طالبا، وفقا للشروط المعلنة مسبقا، وهي أن يكون الطالب يدرس بالجامعة ولا يحمل الجنسية المصرية وحاصل في العام الماضي من الدراسة على تقدير جيد على الأقل، ويحصل الطالب بعد نهايتها على شهادة معتمدة من الكلية والمركز.


اقرأ أيضا:


جامعة عين شمس تحصد "الأيزو" في جودة أداء المنظومة الإدارية