التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة بني سويف تدشن جامعة 25 يناير للعلوم والتكنولوجيا

قال رئيس جامعة بنى سويف الدكتور أمين السيد لطفي، إن الجامعة بصدد تدشين جامعة 25 يناير الأهلية للعلوم والتكنولوجيا، وتبدأ الدراسة فيها بأربع كليات جديدة، وهي الهندسة والتكنولوجيا، والصيدلة والتصنيع الدوائي وكلية العلوم الأساسية والتطبيقية، وكلية الإدارة والعلوم المالية، بهدف خدمة العملية التعليمية والنهضة المعرفية والمجتمعية في محافظة بني سويف خاصة والصعيد بصة عامة، وسيتم الإنشاء على مراحل متتابعة. 
 
وأشار رئيس الجامعة إلى أن تدشين الجامعة الأهلية يساعد فى تكوين جيل من العلماء والمبدعين من أبناء الصعيد من خلال رعاية وتبني الدارسين المتميزين، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وإعداد برامج مختلفة ومتطورة للتعليم المستمر لتلبيةاحتياجات قطاعات مجتمعية، وتشمل القيام بأعمال البحث والتطوير لصالح المؤسسات الصناعية والتكنولوجية المحلية والقومية والعالمية دعم التعاون مع الجامعات المصرية والعربية والاجنبية في مجال البحوث.


وأضاف رئيس الجامعة، أن إنشاء الجامعة نتيجة عدم تلبية الجامعات الحكومية استيعاب إعداد الطلاب سنويا وازدحامها بما يفوق طاقتها، والزيادة المستمرة في إعداد الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية سواء من المصريين أو الوافدين.


وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلّاب الدكتور محمد خضر أن الجامعة تهدف إلى تأهيل خريج متميز لديه القدرة على تلبية احتياجات سوق العمل، والمنافسة محليا وإقليميا وعالميًا والعمل على تحقيق مستويات الجودة والاعتماد على النطاق الدولي.


وأضاف أن كلية الهندسة سوف تشمل تخصصات عديدة منها هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة وهندسة إدارة الموارد المائية وهندسة تكنولوجيا البناء وهندسة صناعة الأسمنت وهندسة الجودة وضبط الإنتاج وهندسة الميكاترونيك.


اقرأ أيضا:


جامعة بني سويف تستعين بمدربين فرنسيين