التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

جامعة بني سويف: الشخص المقبوض عليه مجرد مورد الخبز للمدينة

قال الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بني سويف، إن الشخص الذي تم ضبطه بالاستيلاء على كمية من الخبز، وهو مجرد مورد الخبز للمدينة الجامعية وليس موظفا بالمدينة الجامعية أو الجامعة على الإطلاق. 


من جانبه، أحال رئيس الجامعة الموضوع برمته إلى المستشار القانوني للتحقيق ومعرفة حجم الخطأ أو المخالفة والمتسببين في حدوثه وهل هناك تسهيل في حدوث المخالفة، علاوة على التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية للموظفين ذوي الصلة والمحقق القانوني لأعضاء هيئة التدريس من أحد أساتذة كلية الحقوق طبقا للقانون.


كما أمر رئيس الجامعة، في بيان اليوم الأحد، بالتحقق من الخطاب الوارد من مديرية التموين وموافقتها على إعطاء المورد الكارت الذهبى لاستلام الخبر حسب النظام المتبع.


كما أكد رئيس الجامعة على التحقيق في خطاب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب السابق الموجه إلى مديرية التموين بتفويض الشخص المذكور لإستلام الخبز من المخابز وتسليمه إلى المدن الجامعية دون الرجوع إلى الجامعة واعتماد التفويض من رئيس الجامعة مع العلم بأنه قد ورد خطاب من مديرية التموين إلى النائب السابق يتضمن شروط وضوابط صرف الخبز للمدن الجامعية.


ومن أهم تلك الضوابط تحديد موظف من الجهة الطالبة باسمه ووظيفته والرقم القومي لاستلام الخبز، الخاص بالمدن الجامعية مع كتابة إقرار من ذلك الموظف بعدم صرف الخبز في أيام العطلات والإجازات الرسمية وتشكيل لجنة من الإدارة للتأكد من إعداد المستحقين  للخبز بمقر المدن الجامعية من واقع السجلات الرسمية.


كما قام لطفي بتحويل الموضوع إلى النيابة العامة منعا لأي ضرر يلحق بالمال العام؛ لأن الموضوع يتعلق باستيلاء المورد على كمية من الخبز وبيعها لحسابه الخاص والاستفادة من الدعم النقدي دون وجه حق وقد يكون هناك من ساعده على ذلك الاستيلاء.


يُذكر أن المدعو "أحمد . ع . ش" مندوب المدينة الجامعية للطلبة والطالبات ببني سويف، قد قام بالاستيلاء على أربعمائة ألف رغيف مدعم بمبلغ وقدره 113332، وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 3640 جنح ق.


اقرأ أيضا:


جامعة بني سويف: البلطجة لن تمنعنا من مواصلة تقديم الخدمات الطبية