التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

"تنشيط السياحة": مصر تتعرض لحملة تشويه بالداخل والخارج

أكد المدير الإقليمي لهيئة تنشيط السياحة، الدكتور علاء عبد الوهاب، على أهمية وقيمة الإعلام في تنشيط السياحة وخلق الوعي السياحي للمواطن المصري.


وقال عبد الوهاب إن ووسائل الإعلام تلعب دورا محوريا في تطوير السياحة وازدهارها من خلال فتح الأسواق السياحية، والتعريف بالمقاصد المختلفة.


وأضاف عبد الوهاب، أن مصر تتعرض للتشويه السياحي من الداخل والخارج بالإضافة إلى قيام الآلة الإعلامية بتضخيم بعض الحوادث الأمنية لتصوير مصر وكأنها دولة غير آمنة ونشر الشائعات التي تؤثر بالسلب على السياحة المصرية.


وطالب بالتسيق بين الجهات المعنية لعودة السياحة لسابق عهدها، وتحقيق التنمية المستهدفة لأن السياحة هي قاطرة التنمية فى مصر بالشراكة مع الأذرع الإعلامية لتصل إلى اقصى بقاع الأرض، لتحمل رسالة طمأنينة وتسامح للسائحين.


جاء ذلك في مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي، الذي تنظمه كلية الإعلام بالاشتراك مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة تحت عنوان "معا لتنشيط السياحة في مصر" بحضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وغيرهم.