التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل عودة "مستقبل وطن" لـ"دعم مصر"

قال  مسؤول قطاع شمال الصعيد، بحزب مستقبل وطن، أحمد كرم إن اجتماع المكتب التنفيذي للحزب الذي  عقد بالأمس الخميس، والذي قرر فيه العودة  لـ"دعم مصر" جاء إعلاء للمصلحة العليا للوطن ورأبًا للصدع.


وأوضح كرم، في بيان صحفي له، أن قرار العودة جاء بعد الاستجابة الكاملة للمطالب الوطنية للحزب من جانب القائمين على إدارة التحالف، والتي لم تكن محل اعتراض وتخوف "مستقبل وطن" فقط، بل من جانب جميع القوي السياسية.


3 ساعات


وكشف مسؤول القطاع، عن الـ3 ساعات الكاملة التي جمعت المكتب التنفيذي للحزب، والمنعقدة بمصر الجديدة واجتماع "دعم مصر" بالتجمع الأول، وذلك من خلال الاتصالات المستمرة والمتواصلة بينهما، أنهم اتفقوا على أن التحالف لم يعد له لائحة منظمة وإنما هو مجرد ميثاق شرف يجتمع فيه الكل على الثوابت الوطنية المتعلقة بالأمن القومي فقط.


وأضاف كرم، أن كل حزب سيحتفظ بحقه في تشكيل هيئته البرلمانية المستقلة في البرلمان وأحقيته في الاعتراض والنقد داخل التحالف بالإضافة إلى أحقية كل حزب في البقاء والخروج من التحالف كيف ما شاء، لأنه غير ملزم البقاء فيه، مشيرا "رغم ذلك فسيتم التنسيق مع التحالف في شتى الأمور للخروج لقرارات توافقية".


واختتم كرم، البيان، قائلًا: "خرجنا لاعتراضنا على تحويل البرلمان لـ"تورتة" سيتم توزيعها، وعدنا لأننا قضينا على ذلك وحفظنا للجميع حقه داخل المجلس ونحن لا نريد أن نستحوذ على اللجان وإنما سندعم القامات الوطنية القادرة والمهيئة لذلك".


وكان حزب مستقبل وطن قد اشترط إزالت كل النقاط الخلافية التي كانت من شأنها عائقا أمام انضمامه، وضمان أن "دعم مصر" ليس تنظيما سياسيا أو حزبا.