القاهرة 20°
تفاصيل سقوط عصابة سرقة البنوك بمصر الجديدة

تفاصيل سقوط عصابة سرقة البنوك بمصر الجديدة

حصل "دوت مصر" على التفاصيل الكاملة وراء عمليات السطو المسلح التي شهدتها منطقة مصر الجديدة بالقاهرة خلال الشهر الماضي، حيث تبين أن وراء تلك العمليات تشكيلا عصابيا مكون من 4 أشخاص بينهم سيدة، وأنهم وراء السطو على عملاء البنوك وسرقة أموالهم بالإكراه، وتم إلقاء القبض عليهم أمس الأحد، بعد مطاردة بالرصاص مع قوات الأمن.

تعددت بلاغات سرقة المواطنين كرها عنهم عقب خروجهم من البنوك بدوائر أقسام فرقة شرطة مصر الجديدة، ومن خلال وضع خطة بحث، أشرف عليها رئيس مباحث شرق القاهرة، العميد عبدالعزيز خضر، أمكن التوصل إلي أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلا عصابيا مكون من سيدة و3 آخرين، مستخدمين سيارة - وفقا لبيان أصدرته مديرية أمن القاهرة، اليوم الاثنين.

البيان أوضح، أن قوات الأمن أعدت أمس الأحد الأكمنة اللازمة لضبط أفراد التشكيل، تمكنت من القبض عليهم أثناء استقلالهم سيارة مستأجرة تحمل رقم "160759 ملاكى الغربية" نوعها "بي واي دي"، وخلال ذلك أطلقوا الأعيرة النارية تجاه القوات، التي بادلتهم إطلاق النيران، إلى أن تمكنت من السيطرة عليهم، بمعرفة رئيس مرور مصر الجديدة، العقيد محمد الظاهر، وضابط المرور، النقيب كريم عبد الحليم، وذلك أثناء تواجدهم أمام بنك "إتش إس بي سي" في شارع بغداد بدائرة قسم مصر الجديدة.

بمناقشة السيدة المضبوطة "هبة.ع "، 32 سنة، ربة منزل، مقيمة بمحافظة الجيزة، اعترفت باشتراكها في تشكيل عصابي مع كلا من: "أحمد.ع"، 30 سنة، قهوجي، ومقيم بشبرا الخيمة، سبق اتهامه في 15 قضية، وشقيقه محمد، 35 سنة، سائق، ومقيم بذات العنوان، سبق اتهامه في قضية مخدرات، و"عبد الحميد.ص"، 31 سنة، عاطل ومقيم بشبرا الخيمة، سبق اتهامه في قضيتي مخدرات.

أوضحت هبة أن التشكيل تخصص نشاطه في تتبع عملاء البنوك للاستيلاء على أموالهم كرها عنهم، تحت تهديد الأسلحة النارية. وضبطت الشرطة بحوزة المتهمين سلاح نارى "بندقية خرطوش أمريكية الصنع عيار 12 مللي"، و 10 طلقات من ذات العيار، بالإضافة إلى طبنجة صوت.

بمواجهة المتهمين جميها أيدا ما سبق واعترفوا بارتكاب الوقائع التالية : سرقة مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه كرها عن فارس ظريف، 49 سنة، مقاول ومقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وسرقة السيارة رقم "م ف ط 847" كرها عن مالكها أحمد نبيل رمضان حسين، 22 سنة، طالب ومقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وكذلك الشروع في سرقة أحد الأشخاص ( انصرف من مكان الواقعة دون الإبلاغ ) كرها عنه.

أوضح البيان أن محضرا تحرر بحق أفراد التشكيل العصابي، وتولت النيابة التحقيق.