التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل اغتيال العميد "عادل رجائي" أمام منزله في العبور

كشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، تفاصيل استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائي من الفرقة 9 مدرعة، وقال المصدر أن الشهيد قد أصيب بطلق ناري في رأسه وطلق اخر في بطنه أمام منزله بمدينة العبور، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

وقال المصدر إن الحارس المصاحب للعميد رجائي أصيب هو الآخر بطلق ناري في قدمه، وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأشار المصدر أن التحريات الاولية توصلت إلى قيام مجهولين داخل سيارة بتنفيذ العملية، وفور مشاهدة قائد الفرقة أثناء نزوله من منزله لاستقلال السيارة، أطلقوا أعيرة نارية كثيفة اتجاهه.

ويعقد اللواء جمال عبد الباري اجتماعا مع فريق البحث، الذي تم تشكيل بناء على تعليمات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لبحث ملابسات الحادث، وعمل خطة امنية لسرعة ضبط الجناة وتحديد هويتهم 

زوجة الشهيد

 قالت سامية زين العابدين، زوجة العميد عادل رجائي، قائد الفرقة الـ9 مدرعات بـ"دهشور"، الذي استشهد منذ قليل جراء إطلاق النيران عليه أسفل منزله بمدينة العبور، أنها فوجئت بسماع أصوات طلقات الرصاص عقب نزوله من المنزل مباشرة.

وأضافت زين العابدين، ”عادل استشهد قدام عيني.. سمعت الرصاص جريت خرجت وراه"، لافتة إلى أنها لم ترى الإرهابيين بعينها ولكن الجيران أخبروها أنهم كانوا 3 إرهابيين ويحملون أسلحة آلية.

ونفت زوجة الشهيد، تلقيه لأي تهديدات بالقتل من قبل، فيما أكدت شقيقتها أن المرحوم توفي متأثرا بجراحه إثر رصاصة غادرة من الإرهابيين.

انتشار أمنى

قال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن منتشرة بجميع مداخل ومخارج مدينة العبور، بعد حادث اغتيال ضابط عسكري كبير بالقوات المسلحة، وتم عمل الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين.

وأضاف المصدر، أن أجهزة الأمن تلاحق الارهابين الذي قاموا باغتيال ضابط الفرقة التاسعة المدرعة، مشيراً إلى أن ضبطهم خلال ساعات.

كشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، تفاصيل اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي من الفرقة التاسعة مدرعة، وقال المصدر أصيب بطلق ناري في رأسه وطلق اخر في بطنه أمام منزله بمدينة العبور في القاهرة ما أدى إلى مصرعه على الفور.

وقال المصدر إن الحارس المصاحب للعميد رجائي أصيب هو الآخر بطلق ناري في قدمه، وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

واشار المصدر ان التحريات الاولية توصلت الي قيام مجهولين داخل سيارة قامو بتنفيذ العملية، فور مشاهدة قائد الفرقة اثناء نزوله من منزله لاستقلال السيارة أطلقوا أعيرة كثيفة اتجاهه 

شهود عيان

وكشف شهود عيان تفاصيل اغتيال العميد أركان حرب، عادل رجائي إسماعيل، قائد الفرقة التاسعة المدرعة، وقالوا إن ملثمين استقلوا دراجة نارية، قاموا بإطلاق النيران عليه فى أثناء خروجه من منزله متجها لاستقلال سيارته الميري للذهاب للعمل، وأن الحادث أسفر عن إصابة طاقم حراسته.

فريق بحث

صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن اللواء مجدي عَبْد الغفّار، وزير الداخلية، كلف اللواء جمال عبد الباري مدير الأمن العام، بسرعة تشكيل فريق بحث لضبط الجناة والوقوف على ملابسات الحادث.

وأضاف المصدر، أن فريق البحث ضم اللواء هشام نصر، مدير مباحث الوزارة واللواء مجدي عبد العال، مدير أمن القليوبية، واللواء أشرف عبد القادر، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية؛ وعدد من الضباط بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم.

اجتماع عاجل

عقد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اليوم السبت، اجتماعًا عاجلا مع عدد من مساعديه؛ للوقوف على الحالة الأمنية التي تشهدها البلاد.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن وزير الداخلية طالب مساعديه رفع معدلات الأداء بصورة مستمرة؛ بما يسهم في تطوير المنظومة الأمنية، ويتفق مع الظروف والمتغيرات على الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها الأمنية، وفق خطط أمنية مدروسة، وأساليب مستحدثة، قادرة على أداء متطلبات العمل الأمني بمنظور متطور.

واضاف المصدر، أن الوزير شدد على ضرورة التواجد الأمني بالشوارع والميادين، ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة، والتركيز على الضربات الاستباقية للبؤر الإجرامية وأوكار العناصر الإرهابية.

جنازة عسكرية

أقيمت المراسم العسكرية لتشييع جثمان العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة المدرعة الذي استشهد صباح اليوم على يد عناصر إرهابية.

وحضر الجنازة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي وقادة الأفرع الرئيسية وقادة الجيوش الثاني والثالث، وسط تشديدات أمنية من قبل قوات الجيش والشرطة.

اعلان مسؤوليتها 

 وكانت أعلنت حركة إرهابية تطلق على نفسها اسم "لواء الثورة"، المسؤولية عن حادث اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي، قائد الفرقة الـ9 مدرعات، أثناء خروجه من منزله بالعبور.

 ونشرت الحركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قامت مجموعة مسلحة بقتل عادل رجائي بعدة طلقات في الرأس وتم اغتنام السلاح، وفقا لقول الحركة". 

بروفايل| عادل رجائي.. "الشهيد المبتسم"