القاهرة 20°
دوت مصر
معرض الكتاب تصوير أحمد هندي

تعرف على فعاليات معرض الكتاب غدا الأحد

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48 عددا من الفعاليات، غدا الأحد، ويعقد في قاعة كاتب وكتاب ندوة بعنوان "شبابنا إلى أين؟" ويديرها الإعلامي جمال الشاعر، كما تعقد ندوة بعنوان "استقلال المرأة في الاسلام" ويديرها فادية الغزالي حرب وتشارك فيها الدكتورة آمنة نصير والدكتور سعد الدين الهلالي، كما تقام في القاعة نفسها ندوة بعنوان "الصعيد في بوح نسائه" ويدير الندوة ليلي يوسف، ويناقش كتاب "مقار الحكم في مصر" في نفس القاعة ويدير الندوة سمير عمر.

وعلى المائدة المستديرة يتم مناقشة "دور وزارة الثقافة تجاه المؤسسات المستقلة والمجتمع المدني" ويدير المناقشة سيد فؤاد، كما تناقش المائدة المستديرة "ترجمة الأدب اليوناني الى اللغة العربية في السنوات الاخيرة والتي شهدت نشاطا ملحوظا" بقاعة أمل دنقل.

وفيما يخص اللقاءات الفنية تعقد ندوة مع الفنان حميد الشاعري بقاعة سهير القلماوي، فيما يناقش ملتقى الشباب "اقتصاديات الثقافة وتنمية الحرف التراثية"، وتعقد ورش القراءة والإبداع ورشة بعنوان "ورشة قراءة العمل الأدبي (الرواية)" بقاعة أمل دنقل.

وفي مخيم ملتقى الإبداع يُعقد ندوات بعنوان "شعراء شباب الجامعات"، "في ديوان الشعر"، "على مائدة السرد"، "شاعر وفنان".

وفي بيت العرب تقام الليلة العاشرة بعنوان "ليلة بادية الاسماعيلية والشرقية معرض الفنون التشكيلية" بالتعاون مع جمعية القبائل العربية المصرية.

وعلى المسرح المكشوف تعرض مسرحية "اكسر لها ضلع" بالإضافة الى عرض غنائي، وكذلك عرض لفرقة أنغام الشباب شرقي.

csr