التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على التشكيلات العسكرية المشاركة في مناورة مصر والسعودية

قالت مصادر عسكرية إن المناورة التي ستتنفذها مصر والسعودية خلال اليومين القادمين على الأراضى السعودية، تشارك فيها العديد من التشكيلات العسكرية لجيشي البلدين، بالإضافة إلى مشاركة دول عربية خليجية ضمن المراقبين.


وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن التشكيلات العسكرية المشاركة في المناورة بين مصر والسعودية ستكون من "القوات البرية، والبحرية ، والجوية"، مشيرة إلى أن قادة الجيش المصري ونظيرائهم السعوديين يضعون حاليا الخطة الاستراتيجية لتنفيذ هذه المناورة.


وقالت إن هذه التدريبات تدخل ضمن التعاون العسكري المصري السعودي المستمر بهدف تعزيز قدرات المقاتلين فى جيشي البلدين، لافتة إلى أن هذه التدريبات تأتي لتوحيد المفهوم القتالي للدول المشاركة في المناورة.


يذكر أن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، استقبل أمس الثلاثاء الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، والوفد المرافق له بمطار القاهرة الدولي، حيث أجريت لهم مراسم استقبال وعزف السلام الوطنى للبلدين، واجتمعا بالرئيس عبدالفتاح السيسى في قصر الاتحادية الرئاسى حيث اتفقا على الخطوط المبدئية للمناورة بين مصر والسعودية والتى سيتم البدء فيها خلال ساعات فقط.