القاهرة 20°
دوت مصر
تركيا وإيران تبحثان سبل دعم التعاون التجاري

تركيا وإيران تبحثان سبل دعم التعاون التجاري

توجه رئيس الغرفة التجارية الإيرانية، يحيى آل اسحق ، اليوم الأحد، إلى تركيا، لعقد مباحثات لتوطيد العلاقات الأقتصاديةبين الجانبين.

جاء ذلك بعد اجتماع الوفد التركي ،أمس السبت، مع مسئولي الغرفة التجارية بطهران لإبرام عقود تجارية تعزز من فرص التعاون التجاري في القطاع الخاص .

وصرح رئيس جمعية مصدرى المعادن والصناعات المعدنية بأسطنبول، مراد آكيوز، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 10 مليار دولار.

من جانبه، أكد، سكرتير الغرفة التجارية الإيرانية،إبراهيم بهادراني، أن حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا في الوقت الحالي، 15مليار دولار، متوقعًا إرتفاعه إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2020 .
ولفت، بهادراني، خلال جتماع الوفد التركي مع مسئولي الغرفة التجارية بطهران، إلى أن إزاله القيود أمام المستثمرين ورفع المعوقات الجمركية وتسوية مشكلات التعامل لنقدي،وتطويرالأسواق وتأسيس المدن الصناعية والمعارض العامة والخاصة بين الجانبين، من شأنه دعم وتطوير العلاقات التجارية بينهما .

وشدد،بهادراني، على أن اتحاد المصدرين الاتراك يتميز بدور حيوي وفعال في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ،وأعرب عن أمله في أن تسفر تلك المباحثات عن نتائج ايجابية وبناءة .

csr