التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 03:22 ص , بتوقيت القاهرة

اتبع هذه الخطوات للتخلص من "اكتئاب الشتاء"

التغير والتقلب سمة كل العلاقات العاطفية، وعادة ما يستطيع كل من الطرفين التغلب على تقلبات من يحب عاطفيا، من خلال الاستعانة ببعض الخبرات والمعلومات السابقة عن طبيعة الحبيب.


وهناك بعض الأشخاص الذين يصابون بالاكتئاب دائما في فصل الشتاء، ويسميه العلماء بـ"اكتئاب الشتاء"، فلو كان من تحب من ضمن هؤلاء الأشخاص، إليك بعض الخطوات البسيطة لتساعده على التخلص منها:



التعرض لضوء الشمس


قال أليسون كيري، من المصحة العقلية "MIND" الخيرية، إن هناك نظرية تفيد بأن الضوء الذي يدخل العين يسبب تغيرات في مستوى الهرمونات في أجسامنا.


ويعتقد كيري أن الذين يعانون من الحزن تكون ساعات النهار لديهم أقصر، لذا فالتعرض لكثير من الضوء، عن طريق فتح النوافذ أطول وقت ممكن مفيد جدا للخروج من حالة الاكتئاب، والاستفادة خصوصا من شمس الساعة 10 صباحا، لأنها صحية ومفيدة للجسم.



30 دقيقة سيرا على الأقدام تحمل كثيرا من السحر


يقول الدكتور أندرو مكلوتش، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة العقلية، إن التقارير والأبحاث العلمية أثبتت أن 30 دقيقة سيرا على الأقدام، ثلاث مرات في الأسبوع، علاج فعّال للاكتئاب.



الطعام المناسب لحاجة الجسم يقي من الاكتئاب


الشتاء يدفعنا لتناول كثير من الأطعمة التي تشعرنا بالدفء، ولكن احترسوا من هذه الأطعمة، واحرصوا على ألا تكون كلها من السكريات والنشويات والشوكولاتة والمكرونة والخبز، وليشمل نظامك الغذائي كثير من الفواكه والخضروات الطازجة.



الحديث المتفائل ووضع بعض الأهداف


الحديث حول ما يضايق الطرف الآخر يدفع للشعور بالحزن، فاحرص على أن يكون حديثك متفائلا، وضع بعض الأهداف الصغيرة التي تسعد بها من تحب وتزيد من إحساسه بالتفاؤل، وتمكنه من التغلب على الاكتئاب.