القاهرة 20°
دوت مصر
تحكم في إظهار مكان وجودك على الشبكات الاجتماعية

تحكم في إظهار مكان وجودك على الشبكات الاجتماعية

كتب – محمد عادل

تتيح شبكة التواصل الاجتماعي للمستخدمين، مشاركة موقع وجودهم على الأرض، لتسهيل إمكانية تقسيم المستخدمين إلى مجموعات، ما يسهل التواصل فيما بينهم، لكن رغم ذلك يحاول بعض المستخدمين التخلي عن ميزة إظهار أماكن وجودهم على الشبكات الاجتماعية المختلفة، إذا اعتبروا أن مشاركة مكان وجودهم يعتبر انتهاكا لخصوصيتهم.

فيسبوك Facebook

يستطيع مستخدمو "فيسبوك" من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمكتبية، إيقاف مشاركة مواقعهم الجغرافية، من خلال الضغط على السهم الموجود أعلى يمين أي مشاركة نقوم بنشرها على صفحتنا، ومن ثم نختار Edit Location، ونقوم بالضغط على علامة "x" لإزالة موقع تواجدنا، ومن ثم نقوم بالضغط على "موافق Okay".
أما على مستوى الأجهزة المحمولة الذكية، يقوم مستخدموها بالدخول إلى إعدادات أجهزتهم والوصول إلى إعدادات البيانات التي يتم مشاركتها مع البرامج المستخدمة، ويتم تعطيل ميزة Location Access، وبالتالي لن يتم مشاركة موقع المستخدم مع أي من البرامج التي يستعملها.

تويتر Twitter

بالنسبة لمستخدمي موقع التغريدات تويتر، فيمكنهم إخفاء أماكن تواجدهم من خلال الدخول إلى إعدادات حساباتهم، تبويب الحماية والخصوصية Security and Privacy، ومن ثم يتم إلغاء تحديد اختيار "إضافة مكاني إلى التغريدات Add a Location to my Tweets"، كما يمكن أن يتم إلغاء كافة الأماكن التي تم إضافتها الى جميع التغريدات السابقة بضغطة واحدة على اختيار Delete All Location information.

انستجرام Instagram
وفي السياق نفسه، يستطيع عشاق الصور على موقع إنستجرام التحكم في نشر معلومات عن أماكن تواجدهم مع كل صورة، وذلك أمر اختياري، حيث يوجد اختيار "Name this location" والذي من خلاله يمكنك إضافة مكان تواجدك إلى الصورة التي تقوم بتحميلها على حسابك على الموقع.

csr