القاهرة 20°
دوت مصر
موتيف

تحسين الخدمات وزيادة الموازنة.. أهم مطالب الأطباء من الرئيس القادم

دوت مصر - ياره حسين:

أكّدت دكتور منى مينا، أمين عام نقابة الأطباء، خلال الندوة التي أقامتها النقابة ظهر اليوم بعنوان "ماذا نريد من الرئيس القادم؟" أن النقابة غير منحازة لأي مرشّح، وإنما فقط للمواطن، وحقه في الحصول على خدمة صحية جيدة، مؤكدة أن مطالبهم الأساسية تتمثل في تفعيل مواد الصحة بالدستور، التي تلزم الرئيس القادم بجعلها حقًا لكل مواطن، وتقديمها وفق معايير الجودة المتعارف عليها.

وأوضحت مينا أن النقابة تدرك حجم التحديات التي تواجه الرئيس القادم، ولكن وضع سياسة صحية واضحة من البداية، تنحاز للمواطن البسيط، يضمن الوصول فيما بعد للأهداف المنشودة.

وقال الدكتور علاء غنام، مسؤول الملف الصحي في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن النظام الصحي المصري يواجه تحدّيات كبيرة، من ضعف منظومة العدالة الاجتماعية وصعوبة الحصول علي الخدمات الصحية، خاصة للفئات غير القادرة. وأشار إلى أهمية اتخاذ إجراءات سريعة لتحسين الأوضاع الصحية، مثل زيادة الموازنة العامة، وتحسين جودة الخدمات الصحية، خاصة في المناطق الريفية، وفي المستشفيات الحكومية والمركزية.

حضر الندوة الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء، والدكتور خالد سمير، عضو مجلس النقابة، والدكتور سامح مرقص، رئيس قسم الأشعة في جامعة شيفيلد بإنجلترا، والدكتور محمد شعير، ممثل حملة المرشح حمدين صباحي، في الوقت الذي غاب فيه ممثلو حملة المشير السيسي، رغم دعوة النقابة لممثّلي الحملتين.

csr