التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 01:20 م , بتوقيت القاهرة

"بيت المقدس" يقتل أحد أفراد قبيلة السواركة في سيناء

سيناء- محمد حسن:

قال مصدر أمني بشمال سيناء، إن أهالي قرية أبوطويلة جنوب الشيخ زويد، عثروا، اليوم الثلاثاء، على جثة بدوي، كان مختطفا منذ عدة أيام، من قبل تنظيم "بيت المقدس"، بدعوى تعاونه مع الجيش، مع 3 آخرين، صباح السبت الماضي، من قرية أبوالعراج.

وأضاف المصدر، لـ"دوت مصر"، أن التحريات الأولية كشفت أن الجثة تخص مواطنا بدويا من قبيلة السواركة، يدعى "إبراهيم. س"، 34 عاما، وتبين آثار الطلقات على الجثة بالظهر والرقبة من الخلف، وعلى الفور، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الشيخ زويد العام، تحت تصرف النيابة العامة، بعد تحرير محضر بالواقعة.

وكان مصدر أمني بشمال سيناء، أكد أن تنظيم "أنصار بيت المقدس"، قتل "محمود. م. ن"، 47 عاما، موظف بمجلس مدينة رفح، السبت الماضي، وذلك بدعوى تعاونه مع الجيش، وهو أحد العناصر الأربعة الذين اختطفهم التنظيم من قرية أبوالعراج جنوب الشيخ زويد.

وقال المصدر، لـ"دوت مصر"، إن الأهالي عثروا على جثة المذكور، على قارعة طريق قرية أبوالعراج جنوب الشيخ زويد، وبها
آثار طلقات نارية بالظهر والرأس، مشيرا إلى أن التنظيم استخدم أسلوبه المعتاد، في قتل ضحاياه.

وفي وقت سابق، قالت مصادر قبلية بشمال سيناء، إن 6 عناصر من "بيت المقدس"، اختطفوا 4 مواطنين، من بدو سيناء المنتمين لقبيلة السواركة، وذلك بدعوى تعاونهم مع الجيش.

وأكدت المصادر، أن عناصر بيت المقدس، رصدت المواطنين الأربعة، عقب خروجهم من منازلهم جنوب الشيخ زويد، وقاموا باصطيادهم، أثناء تجمعهم على الطريق الدولي "رفح - العريش"، بالقرب من قرية الشلاق.