القاهرة 20°
دوت مصر
بلاكبيري تدخل عالم  إنترنت الأشياء  بمشروع Ion

بلاكبيري تدخل عالم " إنترنت الأشياء " بمشروع Ion

كتب - محمد عادل

تعمل حاليا شركة بلاكبيري على إطلاق سلسلة من المشروعات الخاصة بمجال " إنترنت الأشياء "، وذلك في إطار مشروعها الجديد Ion، والذي يقوم على الخبرات الخاصة بالشركة في مجالات التخزين السحابي.

وأعلن عن المشروع الجديد Ion نائب رئيس قسم الحوسبة السحابية في شركة بلاكبيري أليس ساوندرس خلال مؤتمر O’Reilly Solid، وطلب من المطورين العمل على تطوير تطبيقات جديدة بسان فرانسيسكو لتعمل على المنصة الجديدة.

وقد أعلن ساوندرس خلال لقاء صحفي قبل المؤتمر أن بلاكبيري استحوذت على تطبيق Cassandara الذي كان يعمل لمدة عامين على نقل المعلومات من مساحات تخزين سحابية بسهولة وقت الحاجة إليها.

وأعلنت بلاكبيري أن تقنيتها الجديدة ستتيح إمكانية نقل كم هائل من المعلومات من كافة أنواع الملفات، بشكل سهل وسريع، حيث ستعتمد على تطبيق Kafka لتخزين المعلومات في المساحات السحابية، وCassandara لإسترجاعها وقت الحاجة إليها، وللبحث على السحب المعلومات ستستخدم تطبيق Solr، وVert.x لعمليات البرمجة.

ويعمل مطورو التقنية الجديدة على إعتماد تقنية QNX الخاصة بالحوسبة السحابية لدى بلاكبيري، كي يتم تدعيم إمكانية إرسالة إستقبال البيانات داخل السحب المعلوماتية، وتصبح الخدمة اكثر إستقرارا، كما أنهم سيتيحون للمطورين إمكانية إستخدام لغات برمجة مختلفة عندك تطوير تطبيقاتهم، مثل لغات C للبرمجة، وكذلك JSON، وNode، وغيرها من لغات برمجية.

وتعمل الشركة على تقنيتها الجديدة بالتعاون مع كلا من جمعية صناعة الإنترنت، والتي أسستها شركات IBM وسيسكو وAT&T وإنتل وGE مطلع العام الحالي، وتحالف تطوير التطبيقات، والذي شاركت بلاكبيري في إنشاؤه، ومن المرجح أن تجني بلاكبيري ثمار عملها الجاد على التقنية الجديدة في فبراير 2015.

csr