التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

برلماني: إلغاء المكافأة الشهرية للنواب يؤكد وطنيتهم

قال عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية، فوزي الشرباصي، إن موافقة المجلس خلال جلسة، اليوم الإثنين، على إلغاء المادة 430 من مشروع قانون اللائحة الداخلية للبرلمان، والمنظمة للمكافأة الشهرية لأعضائه، جاء ليأكد على وطنية نواب البرلمان وتفضيل المصلحة العامة للوطن على مصلحتهم الخاصة.


وأكد الشرباصي، لـ"دوت مصر"، أن الشائعات التي خرجت خلال الفترة الماضية حول مطالبة بعض أعضاء البرلمان بمزايا مادية إضافية، أثبت النواب اليوم كذبها وعدم صحتها.


وأضاف: "فالمجلس الذي جاء بإرادة شعبية حرة لأول مرة دون تزوير، يؤكد دائما أنه يعبر عن إرادة الشعب المصري وقواه ويعمل أبدا ودائما من أجل مصر، متابعا بأن ما يهمنا العمل المجرد من أجل مصلحة الشعب المصري منزها عن أي أهداف أو غاية سواء مالية أو مصلحة خاصة.


وتنص المادة 430، والتي قرر مجلس النواب إلغاؤها، حسب ما وردت مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، مع مراعاة حكم المادة 105 من الدستور، على أنه "يتقاضى عضو مجلس النواب مكافأة شهرية تقدر بـ15 ألف جنيه، تستحق من تاريخ حلف اليمين وتزاد بنسبة 7% سنويا، ولا يجوز التنازل عنها أو الحجز عليها، وفي جميع الأحوال تكون معفاة من جميع أنواع الضرائب والرسوم".


اقرأ أيضا:


فوضى البرلمان وافتتاح قناة شرق بورسعيد.. أبرز عناوين الأربعاء