التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

بدء الدراسة بجامعة الأزهر وسط إجراءات أمنية

بدأت صباح اليوم السبت الدراسة بكليات جامعة الأزهر للبنين والبنات بالقاهرة والمحافظات فى بدء العام الدراسي الجديد 2016- 2017 وسط إجراءات أمنية وإدارية. 


وقام الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر بجولة تفقدية في بعض كليات الجامعة بالقاهرة والتقى بالطلاب والطالبات مهنئا ببدء العام الدراسي الجديد واطمأن على استقرار الأوضاع داخل الكليات واستعداداتها لاستقبال الطلاب وانتظام الدراسة من اليوم الأول فيما حرص بعض الطلاب على التقاط الصور مع رئيس الجامعة.


وأكد الدكتور إبراهيم الهدهد انتهاء كليات الجامعة على مستوى الجمهورية من التجهيزات لاستقبال الطلاب اليوم والحرص على التواصل بشكل مستمر مع عمداء الكليات للاطمئنان على مدى انتظام الدراسة للعام الجديد سواء من خلال تجهيز القاعات والمعامل و الجداول الدراسية، بالإضافة خطط الأنشطة الطلابية خلال هذا العام.


وجدد رئيس الجامعة تحذيره من استغلال الجامعة لأي أعمال سياسية أو إثارة الفوضى أو التحريض على العنف وحق إدارة الجامعة فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منبها أن جنبات الجامعة لتحصيل العلم. 


وطالب طلاب الأزهر بالتمسك بصفة الطالب الأزهري المرتبط بمنهج الأزهر الداعي للعلم والتسامح ونبذ العنف، مؤكدا ثقته فى طلاب وطالبات الجامعة وحرصهم على الحفاظ على جامعتهم خاصةً أنهم أثبتوا ذلك بتحقيقهم لمراكز متقدمة في مختلف الأنشطة الطلابية لشباب الجامعات خلال الفترة الماضية.