التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

بالمستندات | نقابة الموسيقين تتهم إش إش بالفساد

قال طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، إن حسن إش إش، العضو بالمعاش في النقابة، ينغبي أن يخجل من تاريخه وأفعاله التي أدت لخروجه من عضوية النقابة بشكل غير مشرف.


وقال مرتضى: فوجئنا خلال الأيام الماضية، بهجوم حسن إش إش على مجلس إدارة النقابة برئاسة أمير الغناء العربي هاني شاكر، وهو هجوم غير مبرر من شخص غير مسئول، ينغبي أن يخجل من نفسه، ومن الأفعال التي ارتكبها عندما كان رئيسا للجنة العمل في النقابة عام 2007 أثناء تولي الراحل حسن أبو السعود مقعد النقيب.


وأضاف مرتضى أن إش إش تم فصله من نقابة المهن الموسيقية بعد قيام 6 عضوات بتقديم بلاغات ضده بطلب رشاوى مادية وجنسية، لتسهيل عملهم في النقابة، وبعد تحقيق المجلس برئاسة حسن أبو السعود في الأمر ، تم تحويله للمحكمة التأديبية التي أقرت بفصله، وتحويله للمعاش، وبناء على ذلك تقدم إش إش بطعن في الحكم وهو ما رفضته المحكمة الإدارية، التي أيدت حكم المحكمة التأديبية.



وأشار المستشار الإعلامي إلى أن  إش إش استغل فترة التخبط التي أعقبت ثورة يناير وعاد للنقابة مرة أخرى بطريقة غير شرعية.


ولفت إلى أن "مجلس النقابة الحالي عندما اكتشف الأمر قرر إحالته إلى المعاش مرة أخرى، ولم يرفع ضده أي دعاوى قضائية احتراما لسنه"، مضيفا "ولكنه لللأسف لم يراعي كل ذلك، ويقوم بمهاجمتنا في مجموعة من وسائل الإعلام الغير مسئولة".


على جانب أخر طالب مرتضى كل من يمتلك مستندات وأدلة تدين أي مسئول في النقابة بسرعة تقديمها من أجل التحقيق فيها، خاصة أن النقيب قرر مكافحة الفساد منذ توليه مهمة المسئولية.



اقرا ايضا:


 


أزمة في نقابة الموسيقيين بسبب "اتهامات الفساد".. وهاني شاكر: ما بتهددش