التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

"اير كايرو" تعلن تسير 28 رحلة منتظمة أسبوعيا

قال ياسر الرملي، رئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو" التابعة لوزارة الطيران المدنى، إنه طبقاُ لإستراتيجية شكرة "اير كايرو" فى تشغيل شبكة خطوط منتظمة إلى مطارات الجذب السياحى بمصر سوف تسير الشركة عدد  28 رحلة جديدة اسبوعياً خلال جدول صيف 2016 .


جاءت تصريحات الرملى على هامش مشاركة شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى بمعرض برلين السياحى "ITB" والذى يعد أكبر المعارض السياحية فى العالم حيث بدأت فعالياته بالأمس وتستمر حتى 13 مارس الحالي، فى المدينة الألمانية برلين.


وأشار الرملي، في بيان له اليوم الخميس، إلى أن مشاركة "اير كايرو" في بورصة برلين السياحية تأتى في إطار حرص وزارة الطيران المدني، على تعزيز وتنشيط الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا والدول الأوروبية إلى مصر، كما كشف عن تشغيل الشركة خلال موسم الصيف القادم رحلات من بعض الدول الأوروبية إلى كل من الغردقة وشرم الشيح ومرسى علم حيث ستقوم "اير كايرو" بتسيير 8 رحلات أسبوعياً إلى 4 مدن المانية "دوسلدورف، شتوتجارت، هانوفر، ميونخ" و8 رحلات من جمهورية التشيك "براغ" أسبوعياً، إلى مرسى علم والغردقة. بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعياً من بلجراد "صربيا" إلى الغردقة، و3 رحلات أسبوعياً من مدن اسكندنافية "بيلوند، كوبنهاجن، أوسلو". وكذلك 4 رحلات من جورجيا "تبليسى" موزعين على شرم الشيخ والغردقة .


كما تسعى شركة إير كايرو لتوسع شبكاتها فى اوروبا حيث ستقوم فى القريب العاجل فى الاعلان عن بداية تشغيلها الى كل من سلوفاكيا "براتسلافا" بواقع رحلتين فى الاسبوع من والى الغردقة وكذلك اذربيخان "باكو" برحلة اسبوعياً إلى شرم الشيخ وبودابست بواقع رحلتين اسبوعياً، بالإضافة إلى تشغيل بعض رحلات الشارتر من مختلف الدول الأوروبية إلى مناطق الجذب السياحى مثل فرنسا وبولندا وأرمنيا.