التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:00 ص , بتوقيت القاهرة

"النواب" يوافق على رفع الحصانة عن عضو للمثول أمام المحكمة

وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس، الدكتور علي عبدالعال، على الطلب المقدم من النائب خالد محمد عبدالعزيز شعبان، لرفع الحصانة عنه، للمثول أمام محكمة جنح حدائق القبة.


وقال شعبان، في كلمة أثناء نظر المجلس طلبه: إنه تعارض في الحكم بعد نجاحه في مجلس النواب، وتقدم بنفسه بطلب للمثول أمام المحكمة، في القضية التي تتعلق بشأن حيازة والده سلاحًا مرخصًا.


وأضاف شعبان، أن الثورة اندلعت وتوفي والده، وتعرض قسم حدائق القبة للإحراق، وتم نقل مقر القسم دون معرفته في موقعه الجديد، وأنه فوجئ برئيس القسم بعمل مذكرة دون إخطار الأسرة بذلك، ليصدر حكم المحكمة بثلاثة أشهر في حقه وأخوته.


وأكد شعبان، أنه لا يمتلك السلاح الخاص بوالده، وأنه تقدم بطلب للمجلس برفع الحصانة للمثول أمام المحكمة بهذا الشأن.


وطرح رئيس المجلس، الدكتور علي عبدالعال، الطلب المقدم من النائب للتصويت، ليوافق المجلس، ويعلن عبدالعال أن المجلس يأذن في قبول الطلب المقدم من النائب، باعتباره طلبًا لرفع الحصانة عنه للمثول أمام محكمة جنح حدائق القبة في القضية رقم 19049 لسنة 2014.


من ناحية أخرى، أخطر الدكتور علي عبد العال المجلس بحفظ الطلب المقدم من عدد من المواطنين بطلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب أحمد عبده مصطفى لعدم إرفاقهم صورة من عريضة الدعوى المقرر إقامتها ضده.


وأوضح عبدالعال، أنه بذلك يكون الطلب غير مستوف للاشتراطات اللائحية، وبالتالي تم حفظ الطلب.