التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

"النقل" توضح حقيقة زيادة أسعار المترو في العام الجديد

نفى المتحدث الرسمي لوزارة النقل  أحمد إبراهيم، ما تردد عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، بداية العام الجديد.


وأكد إبراهيم في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أنه لم يتخذ قرارا في هذا الشأن وأن زيادة الأسعار ليست مطروحة.


وأضاف إبراهيم، أن وزير النقل سعد الجيوشي، طالب المهندس علي الفضالي رئيس شركة المترو وقياداته، بالبحث عن مصادر جديدة لتنمية موارد المترو وتقليل خسائره التي تتجاوز 240 مليون جنيها سنويا، ومديونية 2،6 مليار دولار.


وشدد على أن رؤية الجيوشي في هذا الشأن واضحة لا لبس فيها، وهي عدم زيادة سعر التذكرة إلا بعد تحسين مستوى الخدمة وعدم المساس بمحدودي الدخل، موضحا أن الوزير دائما يناشد المواطنين الحرص على سداد قيمة التذكرة بعدما تلاحظ زيادة نسبة التهرب من سدادها.


بينما أوضح على الفضالي رئيس شركة المترو، أن هناك مصادر للتمويل تتمثل في: الأكشاك الصغيرة داخل المحطات، منبها إلى أنه  تم دراسة المحطات التي يوجد منها جدوي اقتصادية لتنفيذ تلك الأكشاك، مع تشكيل لجان لعمل تفتيشات مفاجئة علي المحطات للتاكد من وجود التذكرة مع الركاب  لحين الانتهاء من توريد العقد المبرم مع شركة تالس، لشراء عدد 850 بوابة مزودة بتقنيات كثيرة، وكذلك حساب عدد المحطات التي تم اقترحه واختلاف التسعيرة وفقا لعدد المحطات.


كما لفت الفضالي إلى أن من تلك المصادر، إعلانات المترو بشكل احترافي ووضع إعلانات ضوئية متحركة وتلفزيونات ووضع إعلانات علي الحوائط أو الإذاعة الداخلية داخل المحطات والقطارات، واستغلال دورات المياه وعمل تذكرة للدخول، وكذلك  وضع إعلانات علي تذكرة المترو بدل من تركها علي اللون الأصفر، فضلا عن عمل نشرة صغيرة يتم بيعها بقيمة جنيهين عن المترو ومحطاته وخطوطه.


ومن جانبه أكد المهندس خالد صبره نائب رئيس شركة مترو الأنفاق والعضو المنتدب ان مترو الأنفاق سوف يظل وسيلة الموصلات الأهم والأسرع والارخص في مصر، معتبرا أن الحفاظ عليه أمن قومي.