الجيزة 20°
دوت مصر
النائبة إيفلين بطرس

نائبة: 3600 موظف بالبرلمان يتقاضون رواتب بدون عمل

قالت النائبة إيفيلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن 3600 موظف أو أكثر يعملون داخل مجلس النواب يتقاضون رواتب دون مقابل، موضحة أن كل لجنة داخل المجلس يعمل بها حوالي 32 موظفا، ولا تحتاج إلى تلك الأعداد.

وأوضحت "متى"، فى بيان لها مساء اليوم السبت، أن المجلس ليس بإمكانه التخلي عن هذه الأعداد لأنهم موظفين بالدولة، ولأننا توارثنا لغة "المحسوبية" ولدينا توزيع عشوائى للموظفين، وهناك أماكن تجد بها موظفين كثر، وأخرى تجدها "خاوية على عروشها".

وتابعت "متى": "الموظف عندنا توارث سياسة "امضى واخلع" لذلك كان لازاما علينا تطبيق قانون الخدمة المدنية لأن لدينا 6 ملايين موظف لا يقدمون شيئا سوى أنهم بيمضوا ويخلعوا" .

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن قانون الخدمة المدنية كان سيحتفظ فقط بالموظف الذى يعمل ويجتهد وكان سيوقع عقابا شديدا على المخالف لتلك القاعدة، وهناك تكدس غير مبرر بالوظائف فى بعض المناطق ومناطق أخرى محرومة.

وأشارت إلى أن حزب المحافظين، كان قد تقدم بمقترح لمجلس النواب لتحويل الموظفين إلى باحثين يستطيعون مساعدة النواب فى إعداد الدراسات التى يستطيعون على خلفيتها اتخاذ القرارات المناسبة.

اقرأ أيضًا:

فيديو| الغيطي: وزير الزراعة أهان نائبة بمجلس النواب بمكتبه

csr