التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

المصري يهزم إيفياني بركلات الترجيح ويتأهل لدور الـ32 بالكونفدرالية

تأهل فريق المصري إلى دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية بتخطي فريق إيفياني أوبا النيجيري بركلات الترجيح بنتيجة ، بعد نهاية زمن المباراة الأصلي بفوز المصري بهدف نظيف وهو نفس نتيجة مباراة الذهاب التي فاز بها الفريق النيجيري بهدف نظيف. 


سجل هدف مباراة المصري الوحيد أحمد شكري في الدقيقة 25 من الشوط الأول من ركلة جزاء ، وفي ركلات الترجيح تألق أحمد بوسكا حارس المصري والذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح لفريق إيفياني أوبا ليقود فريقه للفوز 3/0 في ركلات الترجيح. 


بدأ فريق المصري المباراة بتشكيل مكون من احمد بوسكا ومحمد حمدي وأحمد منصور وأسامة عزب وأحمد صافي وأحمد شكري والسيد عبد العال وفريد شوقي ومحمد أونش واحمد كابوريا وأحمد جمعة.


ضغط المصري، منذ بداية المباراة على دفاعات فريق إيفياني أوبا النيجيري ويهدر جمعة أول فرصة أمام المرمى بتسديده ضعيفة، ويواصل جمعة إهدار الفرص السهلة من عرضية شكري ، ويطالب لاعبو المصري بإحتساب كرة كابوريا هدف والتي غيرت مسارها وأنقذها الحارس النيجيري، ويحصل ميدرانو على إنذار لعرقلة أونش.


ويستمر ضغط المصري ويحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 24 من لمسة يد لمدافع الفريق النيجيري من تسديده كابوريا وينجح أحمد شكري في ترجمتها لهدف في الدقيقة 25 ، ويهبط الأداء بعد الهدف وينحصر اللعب وسط الملعب ووضح تأثر لاعبو المصري بالضغط البدني في النصف الأول من الشوط الذي انتهى بتقدم الفريق البورسعيدي بهدف نظيف.


 جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من المصري وضغط على دفاعات الفريق النيجيري ، والإعتماد على التسديدات من جمعة وأونش وشكري ويجري فريق إيفياني التغيير الأول ، ويستمر ضغط المصري وإهدار الفرص السهلة أمام مرمى الفريق النيجيري الذي يستخدم تغيراته في الدقيقة 66 لتنشيط الفريق. 


 ويجري حسام حسن بأول التغييرات بنزول أحمد قطاوي بدلا من كابوريا لتنشيط الهجوم ، ويضغط المصري بكل خطوطته ولكن بدون تأثير في المرمى النيجيري ويجري أخر تغييرات بنزول سعيد مراد وهيرمان كواو بدلا من محمد حمدي وماجد أونش من أجل تسديد ركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء بفوز المصري بهدف نظيف وهو نفس نتيجة مباراة الذهاب التي خسرها الفريق الأبيض. 


 وفي ركلات الترجيح ، وسجل للمصري كلا من أسامة عزب وسعيد مراد وأحمد شكري ،بينما أضاع فريق إيفياني أوبا ركلات الترجيح الثلاث عن طريق أوسانجو وميدرانو وبينادي بتصدي أحمد بوسكا حارس المصري، لينتهي اللقاء بفوز المصري بنتيجة 3/0 بركلات الترجيح.