القاهرة 13°

"سقوط الجدران".. مسابقة بالمركز الألماني لشباب المبتكرين

ينظم المركز العلمي الألماني، مسابقة مختبر "سقوط الجدران" الدولية، للمرة الثانية على مستوى الشرق الأوسط، في الخامس والعشرين من يوليو المقبل، حيث تعتبر المسابقة فرصة لشباب الباحثين ورائدي الأعمال والموهوبين لعرض مشاريعهم البحثية وأفكارهم الابتكارية.

وتُنظم مسابقة مختبر "سقوط الجدران" في جميع أنحاء العالم لتشجيع طلاب الجامعات وباحثي الماجستير وشباب الباحثين ورائدي الأعمال الذين لم تتجاوز أعمارهم 35 عاما على تقديم أفكارهم ومبادراتهم ومشروعاتهم البحثية في جميع المجالات والتخصصات المختلفة.

ويتأهل المتسابق الأكثر إبهارا مباشرة إلى نهائيات المسابقة في برلين، في إطار منحة يقدمها المركز العلمي الألماني لإتاحة الفرصة لشباب المبتكرين في عرض مشاريعهم البحثية أو أفكارهم، في مدة لا تتعدى ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المجال الأكاديمي والبحثي وريادة الأعمال، ليكون ضمن 100 فائز من جميع أنحاء العالم.

ويتسلم ثلاثة فائزين جوائز نقدية، وتتاح لهم فرصة عرض أفكارهم في مؤتمر "سقوط الجدران" الدولي في اليوم التالى للمختبر أمام 800 زائر.

يشار إلى أن المركز استضاف المسابقة ذاتها العام الماضي، بهدف تعزيز الابتكار في مجالي العلوم وريادة الأعمال، وتشجيع التبادل بين شباب الباحثين ورائدي الأعمال والمتخصصين من شتى المجالات العلمية والابتكارية.

وتستوحي المسابقة أهدافها من ذكرى سُقوط جدار برلين، كما تركز فعالياتها على أهمية إسقاط الجدران الفاصلة بين العلوم، وكذلك تلك المنتصبة بين العلوم والمجمتع.