التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

"الكيماويات": 100 مليار جنيه حجم استثمارات القطاع في مصر

 قال شريف الجبلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، ورئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، إن حجم استثمارات قطاع الصناعات الكيماوية تعدى 100 مليار جنيه، وبلغ عدد العاملين به 300 ألف عامل في 5 آلاف مصنع.


وأكد الجبلي خلال كلمته في فعاليات مؤتمر"صناعات كيماوية مصرية آمنة ومستدامة"، اليوم الإثنين، أن المؤتمر يأتي في إطار خطة غرفة الصناعات الكيماوية بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئي لبناء القدرات وتحسين نظم الإدارة والأمان الخاصة بتداول المواد الكيماوية في قطاع الصناعات الكيماوية المصرية، والذي يمثل قطاعا صناعيا رائد.


ونوه الجبلي إلى أنه تم خلال هذه الفترة عقد سلسلة من الدورات التدريبية على تطبيق نظم الأمان والسلامة الكيماوية في الصناعة، حيث تم تدريب أكثر من 400 ممثل لشركات تابعة لقطاع الصناعات الكيماوية وممثلين عن هيئات بحثية وحكومية في مجال نظم الأمان والسلامة الكيماوية.


واشار الجبلي إلى أنه تم إطلاق مبادرة الرعاية المسئولة لقطاع الصناعات الكيماوية، حيث تم تنفيذ دورتين تدريبتين على رفع الوعي وتنفيذ مبادرة الرعاية المسئولة داخل الشركات، وذلك من خلال برنامج زمني يستغرق 6 دورات تدريبية في هذا المجال.


وأضاف أن هذه الرؤية ارتكزت بصفة عامة على تبني النظم والبرامج التي من شأنها أن ترفع من مستويات الصناعات الكيماوية في مجال حماية البيئة والسلامة والصحة المهنية، ونظم أمن وسلامة الكيماويات وترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية للقطاع في الأسواق الخارجية، والعمل على تعزيزالنظرة الإيجابية إلى الصناعات الكيماوية.


اقرأ أيضا: "الصناعية": 33.4 مليار جنيه قيمة 2024 مشروعا في 2014-2015