الصفحة الرئيسية > العالم
علي الدين كمال

علي الدين كمال

نشر 11 يناير 2017-6:05 pm
مشاركات
0
تعليقات
0

الكاميرون: مقتل مئة من جماعة "بوكو حرام" في نيجيريا

جماعة بوكو حرام- أرشيفية
جماعة بوكو حرام- أرشيفية

أعلن الناطق باسم الحكومة الكاميرونية أن الجيش الكاميروني قتل حوالى مئة من مسلحي جماعة "بوكو حرام" الإرهابية وحرر مئات الرهائن منذ بدأ في ديسمبر الماضي عملية واسعة النطاق لا تزال مستمرة في نيجيريا.

وحسبما نقلت "فرانس برس" قال الناطق باسم الحكومة عيسى تشيروما، مساء أمس الثلاثاء، إن حصيلة هذه العملية هي "مئة ارهابي تم قتلهم واعتقال ثلاثين مقاتلا وتسليمهم للقوات النيجيرية وتحرير مئة رهينة وتسليمهم لنيجيريا"، وتعذر تاكيد هذه المعلومات من قبل مصدر مستقل.

وأضاف تشيروما، وهو أيضا وزير الإعلام الكاميروني أن "الجنود الكاميرونيين ينفذون في إطار القوة المختلطة المتعددة الجنسيات منذ منتصف ديسمبر الماضي، عمليات خاصة في منطقة نغوشي وأنحائها في الأراضي النيجيرية".

وأشار أيضا إلى تدمير ورش عدة لصنع المتفجرات، وكذلك عشر عبوات ناسفة بالإضافة إلى مراكز لتدريب الإرهابيين، وتابع "للأسف، قتل ثلاثة جنود» من الكاميرون في يناير الحالي، واحد بانفجار عبوة ناسفة وإثنان آخران خلال المعارك".

وأكد أن هذا الهجوم «الواسع» يتواصل و«أتاح لقوات التحالف بقيادة القوة الكاميرونية اتخاذ مواقع في هذا الجزء من الأراضي النيجيرية».

وأوضح أن "العملية تتم بتنسيق كامل مع قيادة الجيش النيجيري وبدأت إثر عمليات التوغل المتكررة لإرهابيي بوكو حرام في الأراضي الكاميرونية".

وأورد تشيروما أنها "تقضي بتمشيط المنطقة بهدف القضاء نهائيا على القواعد اللوجستية للتنظيم المتطرف".

أعلن الناطق باسم الحكومة الكاميرونية أن الجيش الكاميروني قتل حوالى مئة من مسلحي جماعة "بوكو حرام" الإرهابية وحرر مئات الرهائن منذ بدأ في ديسمبر الماضي عملية واسعة النطاق لا تزال مستمرة في نيجيريا.

وحسبما نقلت "فرانس برس" قال الناطق باسم الحكومة عيسى تشيروما، مساء أمس الثلاثاء، إن حصيلة هذه العملية هي "مئة ارهابي تم قتلهم واعتقال ثلاثين مقاتلا وتسليمهم للقوات النيجيرية وتحرير مئة رهينة وتسليمهم لنيجيريا"، وتعذر تاكيد هذه المعلومات من قبل مصدر مستقل.

وأضاف تشيروما، وهو أيضا وزير الإعلام الكاميروني أن "الجنود الكاميرونيين ينفذون في إطار القوة المختلطة المتعددة الجنسيات منذ منتصف ديسمبر الماضي، عمليات خاصة في منطقة نغوشي وأنحائها في الأراضي النيجيرية".

وأشار أيضا إلى تدمير ورش عدة لصنع المتفجرات، وكذلك عشر عبوات ناسفة بالإضافة إلى مراكز لتدريب الإرهابيين، وتابع "للأسف، قتل ثلاثة جنود» من الكاميرون في يناير الحالي، واحد بانفجار عبوة ناسفة وإثنان آخران خلال المعارك".

وأكد أن هذا الهجوم «الواسع» يتواصل و«أتاح لقوات التحالف بقيادة القوة الكاميرونية اتخاذ مواقع في هذا الجزء من الأراضي النيجيرية».

وأوضح أن "العملية تتم بتنسيق كامل مع قيادة الجيش النيجيري وبدأت إثر عمليات التوغل المتكررة لإرهابيي بوكو حرام في الأراضي الكاميرونية".

وأورد تشيروما أنها "تقضي بتمشيط المنطقة بهدف القضاء نهائيا على القواعد اللوجستية للتنظيم المتطرف".

تعليقات الفيسبوك

الكاميرون: مقتل مئة من جماعة "بوكو حرام" في نيجيريا

القائمة البريدية الاشتراك في النشرة الاخبارية
تم الاشتراك بنجاح ستصلك النشرة 3 مرات عبر بريدك الالكتروني
لم يتم الاشتراك البريد الالكتروني مسجل من قبل