القاهرة 20°
دوت مصر
تشييع جثمان أحد قتلى الجيش الإسرائيلي في القصف على غزة أرشيفية

"القسام": قتلنا 131 عسكريا إسرائيليا منذ بدء الحرب البرية بغزة

غزة- أ ش أ:

أعلنت كتائب "عزالدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها قتلت 131 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ بدء عملية تل أبيب العسكرية في غزة، في 17 يوليو/ تموز، موضحة أن هذا العدد لا يتضمن قتلى تفجير الآليات العسكرية المتوغلة على حدود القطاع.

وقالت "القسام" في بيان عسكري مساء اليوم الخميس، إنه "منذ بدء العملية البرية، قتلت كتائب القسام 131 ضابطا وجنديا خلال الاشتباكات المباشرة عدا ما تكتم عنه العدو في تفجير الآليات". وأضافت: "قصفت كتائب القسام منذ الصباح مواقع وتجمعات الجيش الإسرائيلي بـ 146 قذيفة صاروخية طالت إحداها تل أبيب، كما أدى قصف مستوطنة كريات جات (شمال شرق قطاع غزة) وأشكول (بالنقب الغربي شرق القطاع) إلى إصابة العديد بينهم إصابات حرجة وموت سريري".

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا مساء اليوم من تفجير عبوة برميلية تزن 250 كجم بدبابة على جبل الريس (شمال شرق مدينة غزة)، ما أدى إلى تدميرها، وتبع ذلك اشتباك مع الجنود الإسرائيليين، وأكد مقاتلوها بعد عودتهم من خطوط الالتحام شرق حي التفاح (شرق مدينة غزة) إجهازهم على 3 جنود كانوا يتحصنون بمبنى بعد الاشتباك مع قوة راجلة قرب مسجد الفردوس بالمنطقة.

csr