القاهرة 20°
دوت مصر
مؤتمر القبائل العربية لدعم السيسي

"القبائل العربية": "السيسي" يعرف كيف يواجه مشاكل سيناء

كتب- عمرو حسني:

 أعلن ائتلاف القبائل العربية، اليوم الأربعاء، تأييده للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومي 26 و27 من مايو الجاري.

 وأكد الشيخ عيسى خرافين رئيس ائتلاف القبائل العربية راشد السبع، خلال مؤتمر لإعلان تأييد السيسي أن القبائل العربية بسيناء قدمت اقتراحًا للمشير السيسي للموافقة على دخول 20 طالبًا من أبناء سيناء إلى الكلية الحربية وكلية الشرطة، مشيرًا إلي أن السيسي وعد بتنفيذ ذلك المقترح في حال توليه الرئاسة.

 وطالب "خرافين"، بتفعيل جهاز تنمية سيناء وجعل رئيسه على درجة وزير لتحقيق التنمية، مضيفًا أنه على المشير السير على خطى الرئيس الراحل السادات في معاملة أهل سيناء، لأن السادات أكثر رئيس مصري اهتم بسيناء، بحسب قوله.

 وقال عبد الله جهامة، رئيس جمعية المحاربين بسيناء، إن هذا المؤتمر هو الأخير للقبائل العربية لدعم المشير، وبعدها ستبدأ القبائل في الذهاب إلي القرى لمطالبة المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفاً أن القبائل العربية التقت المشير بعد 3 أسابيع من إعلان ترشحه للرئاسة، وعرضوا عليه مشاكل المحافظات الحدودية في مصر.

 فيما دعا رئيس ائتلاف القبائل العربية "راشد السبع" خلال المؤتمر إلى التصويت للسيسي، لأنه يعرف كيف سيواجه مشكلات سيناء، على حد تعبيره، موجهّا التحية إلى المرشح المنافس حمدين صباحي.

 جدير بالذكر، أن كاميليا السادات نجلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السابقة نادية زخارى حضرتا المؤتمر ، كما حضر سيدات بدويات من سيناء ؛ لإعلان تأييدهن للمشير وحرصن على التقاط صور تذكارية مع نجلة الرئيس الراحل السادات.